الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاعة نادي جنين الرياضي تحتضن مدربي الشمال في يوم تدريبي مميز

نشر بتاريخ: 04/08/2010 ( آخر تحديث: 04/08/2010 الساعة: 18:14 )
نابلس - معا - عمر اشتيه -احتضنت مؤخرا قاعة نادي شباب جنين الرياضي عشرات المدربين واللاعبين من حملة الأحزمة السوداء والدرجات العليا في يوم تدريبي مكثف استمر 3 ساعات تبادل فيه المدربون واللاعبون الخبرات الفنية.

وقال اشتيه ان اللقاء استهل بكلمة ترحيبية ألقاها مدرب نادي جنين الرياضي " فادي مرعي " رحب فيها بالحضور والمدربين وقال: انه يثمن مثل هذا اللقاء لما له من أهمية في صقل اللاعبين وتعزيز العلاقات الأخوية بين المدربين.و ألقى " حسن عامر " رئيس لجنة المدربين في اتحاد الكراتيه الفلسطيني كلمة أكد فيها على احترام الاتحاد لكل الكفاءات وان الاتحاديحرص دوما على عقد مثل هذه اللقاءات مشيرا إلى ضرورة التزام كافة المدربين والمراكز باللوائح الداخلية والأنظمة المعمول بها في الاتحاد.
فيما ألقى اشتيه كلمة دعا فيها إلى أهمية إيجاد آليات سريعة من أجل التواصل مع المدربين والمراكز و استصدار الشهادات اللازمة في الوقت المناسب وصولا إلى المثالية العليا في العمل الإداري والمهني لما في ذلك من ايجابية وحصول كافة أبناء الاتحاد على حقوقهم وفي نفس الوقت عليهم دفع ما عليهم دون تأخير.

و ابتدأ اللقاء التدريبي الذي قسم إلى خمس فقرات، بفقرة الإحماء البدني التي قدمها اللاعب "مجاهد اشتيه"، تلى ذلك فقرة الكيهون والأساسيات "البيسك" قدمها المدرب "حسن عامر"، حيث ركز فيها على أهمية أداء الكيهون بشكله الصحيح مع مراعاة كافة النواحي الفنية والوقفات والنظر والسرعة والقوة اللازمة حتى يكون مناسبا لتطبيقه عمليا مع الخصم في المنافسات وحصول اللاعب على أفضل النتائج.تلى ذلك فقرة الكاتا، حيث قدم المدرب رمزي قواريق شرحا مفصلا لكاتا عالية تسمى " نيجو شيهو " والتي تسمى " الأربعة وعشرون خطوة " ركز فيها على الأداء الفني والبونكاي خاصة أن هناك حركات متشابهة عديدة في الكاتا.

تلى ذلك الفقرة الثانية في الكاتا التي قدمها مدرب نادي جنين الرياضي " فادي مرعي " حيث قام بشرح مفصل لكاتا تسمى " جانكا كو " " رافعة الصخر " والتي تتميز بالوقوف على قدم واحدة وبالتوازن المتكرر أثناء أداء الكاتا، وقدم مرعي شرحا وافيا لهذه الكاتا وقام بتفكيكها عمليا مع المتدربين فيما قدمت العديد من المداخلات أثناء تعليم الكاتا.

و اختتم اللقاء بالفقرة الأخيرة التي قدمها رئيس لجنة الاختبارات في الاتحاد " المدرب خالد عوده " والتي ركز فيها على الكيهون كوموتيه مع استخدام الأساليب المتعددة للهجوم والدفاع مع استخدام " التاي سباكي، واليوري آشي، والسوجي آشي، و استخدام أساليب ( الجونوسن والتاينوسن والسنوسن ) وغيرها من الأساليب ".

وقد ساهم في إنجاح المعسكر العديد من المدربين وهم:
حسن عامر، خالد عوده، عمر اشتيه، رمزي قواريق، فادي مرعي، يوسف أبو عرب، غسان دبوس، أمين بشارات، نشأت جبارين، موسى عامر، شادي قينو، والعديد من حملة الأحزمة السوداء والدرجات العليا.

وفي نهاية اللقاء قدم المدرب مرعي الضيافة للمدربين وتبادل الحضور المصافحة تعبيرا عن الانبساط والارتياح لمثل هذه اللقاءات.