السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الحق في اللعب" تنظم "يوم فرح ومرح" في البلدة القديمة بنابلس

نشر بتاريخ: 04/08/2010 ( آخر تحديث: 04/08/2010 الساعة: 14:33 )
نابلس- معا- نظمت مؤسسة الحق في اللعب بالتعاون مع اليونسكو ومركز خدمة موارد المجتمع في البلدة القديمة في نابلس، يوم فرح ومرح لأطفال مركز خدمة موارد المجتمع الذين شاركوا في المخيم الصيفي الذي نظمه المركز، وقد نفذ النشاط بدعم من اليونسكو كأحد الأنشطة الختامية للمخيم الصيفي.

وقد شارك في النشاط 60 طفلا ذكوراً وإناثاً حيث قسموا إلى مجموعات للمشاركة في الألعاب، وقد أشرف على النشاط طاقم مؤسسة الحق في اللعب، ونفذه متطوعي المؤسسة بالتعاون مع منشطي المركز.

وكانت مؤسسة الحق في اللعب قد قامت بتدريب 15 من المنشطين في مركز خدمة موارد المجتمع على برامج )الكرة الحمراء و"معا نبني" لتطبيقها مع الأطفال.

وتهدف هذه البرامج على توظيف الرياضة واللعب لتنمية وتطوير المهارات العقلية والبدنية والاجتماعية للأطفال كما تعمل على تنمية الجانب النفسي والصحي لديهم.

ويركز برنامج "معا نبني" على مهارات حل الصراع ومفهوم السلم المجتمعي عن طريق فهم الذات وفهم الآخرين والمهارات التعاونية لبناء المجتمع.

وقام المنشطون بتطبيق أنشطة وألعاب رياضية من برامج "الكرة الحمراء" و"معا نبني" مع أطفال مركز خدمة موارد المجتمع خلال المخيم الصيفي الذي عقد خلال العطلة الصيفية.