الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة توعوية في مخيم شعفاط حول تلوث المياه

نشر بتاريخ: 04/08/2010 ( آخر تحديث: 04/08/2010 الساعة: 14:27 )
القدس- معا- نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط شمال مدينة القدس، ورشة عمل حول تلوث المياه في منطقة المخيم، وذلك في إطار الشراكة مع وكالة الغوث الدولية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" وضمن برنامج المياه الذي تنفذه الوكالة مع المراكز الشريكة".

وتناولت المحاضرة " حول مؤشرات التلوث والأمراض الناتجة عنه، فيما أكدت" على ضرورة المحافظة على جودة المياة المنزلية، وطرق الوقاية من الأمراض".

وتحدثت لما البلبيسي منسقة برنامج المياه في "الأونروا" بحضور سيدات من مخيم شعفاط " حول التلوث وأنواعه، مستعرضة" الملوثات الأساسية لمصادر المياه ، وتصنيف الملوثات من صنع الإنسان".

وتطرقت الى المخاطر الناتجة عن تلوث المياه، والأمراض التي ينتج عن ذلك، فيما أكدت على ضرورة الحفاظ على المياه وترشيد الاستهلاك نظرا لحالة الجفاف التي تشهدها المنطقة.

ووجهت البلبيسي العديد من النصائح والإرشادات للمشاركات في المحاضرة بضرورة تنظيف خزانات المياة بشكل مستمر، فيما شهدت المحاضرة تفاعلا كبيرا من قبل المشاركات، وأجابت البلبيسي على تساؤلات واسئلة الحضور.

الجدير بالذكر بأن المركز النسوي في مخيم شعفاط يواصل تنظيم العديد من اللقاءات والمحاضرات الهادفة لتوعية المرأة المقدسية اللاجئة في منطقة المخيم، وتعزيز مشاركتها المجتمعية.