الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير المصري لدى السلطة يزور خيمة اعتصام النواب للمرة الثانية

نشر بتاريخ: 04/08/2010 ( آخر تحديث: 04/08/2010 الساعة: 15:38 )
القدس -معا- استقبل النواب المقدسيون ووزير شؤون القدس السابق المعتصمون في مقر الصليب الأحمر الدولي بالقدس لليوم الخامس والثلاثون على التوالي السفير المصري لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عثمان صباح اليوم الأربعاء، حيث أكد السفير على موقف بلاده الثابت والمؤازر للقضية الفلسطينية ولموقف النواب في وجه القرار الإسرائيلي القاضي بإبعادهم.

وأضاف السفير أن قضية النواب والوزير السابق تمثل صورة مصغرة عن قضية القدس بكل تفاصيلها إبعاداً وتهجيراً وحصاراً وتشتيتاً للعائلات.

وقد استفسر النواب من سعادته عن صحة الرئيس مبارك حيث طمأنهم وأكد لهم أن ما يشاع في الإعلام حول صحته ما هو إلا تشويش وانشغال إعلامي لا أكثر.

من جهته أكد مسؤول ملف القدس في حركة فتح حاتم عبد القادر والذي رافق سعادة السفير في زيارته للمرة الثانية على ضرورة ثبات المقدسيين في أماكن رباطهم وذكر على وجه الخصوص الغاوي وحنون والكرد حيث ستكون هذه المواقع المحطة الثانية لزيارة السفير.

وقد ذكّر وزير شؤون القدس سعادته بالمحاولات الإسرائيلية المختلفة التي تهدف إلى تفريغ اعتصام النواب والتضامن الشعبي من حوله من مضمونها من خلال الإيحاء إمكانية "تجميد الإبعاد" بدل إلغاء القرار إلغاءً كلياً وإرجاع إقامات المهددين بالإبعاد بشكل رسمي.

يُذكر أن السفير المصري كان أول المبادرين من جملة السفراء والقناصل العرب بزيارة خيمة اعتصام النواب الأمر الذي يؤكد الدور المصري البارز والمتميز تجاه القضية الفلسطينية على مر الأزمان.