الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام المعسكر الاولمبي الأسيوي الأول للجودو للناشئين في تايلند

نشر بتاريخ: 04/08/2010 ( آخر تحديث: 04/08/2010 الساعة: 17:55 )
بانكوك – معا - بسام ابو عرة الناطق الاعلامي للاتحاد - عاد وفد الاتحاد الفلسطيني للجودو من تايلند بعد المشاركة الناجحة في المعسكر التدريبي الأسيوي للناشئين في رياضة الجودو الأولمبية في العاصمة التايلندية بانكوك في الفترة الواقعة من 17-30 من شهر تموز بدعم من المجلس الاولمبي الآسيوي والاتحاد الأسيوي للجودو الذي يراسه عبيد العنيزي من الكويت الشقيقة والذي تربطه علاقات وطيدة مع الاتحاد الفلسطيني للجودو ورئيسه هاني الحلبي .

وحقق الفريق الفلسطيني الكثير في هذه المشاركة الاسيوية المهمة في هذه اللعبة الاولمبية من خلال التدريب على يدي امهر الخبراء العالميين والاحتكاك واخذ الخبرة العملية والنظرية من اصحاب اللعبة وفي موطنها , خاصة في ظل مشاركة 39 دولة آسيوية واكثر من مئة لاعب ولاعبة ومشاركة فريق تايلاند للناشئين , فكانت الاستفادة كبيرة ولا توصف للمدربين وللاعبين على حد سواء , ووضعت فلسطين لها بصمة مميزة في هذه المشاركة التي جاءت بتوجيه من رئيس الاتحاد هاني الحلبي وبمباركة رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب.

ومما يجدر ذكره هنا ان شرط المشاركة في هذا المعسكر الاسيوي وجود لاعب ولاعبة بعمر أقل من 17 عاما من كل دولة آسيوية ,و كانت فلسطين ومنذ ما يزيد عن عام قد قامت بتأسيس فريق للجودو للفتيات .

و تم افتتاح المعسكر في بانكوك بحضور وفد رياضي رفيع المستوى حيث كان على رأسهم رئيس اللجنة الاولمبية التايلاندية ورئيس الاتحاد التايلندي للجودو ورئيس الاتحاد الآسيوي للجودو وأعضاء من المجلس الاولمبي الآسيوي, حيث انطلقت فعاليات المعسكر بإشراف خبير الجودو الياباني هاتسوكوكا حمادا مدرس ومدرب الجو دو في المعهد الوطني الياباني للرياضة في كانويا في اليابان والحاصل على 8 دان وكذلك مدرب الجودو الكوري المدرب والمدرس في جامعة يونج إن في كوريا.

وجاءت فعاليات المعسكر بنشاط وإقبال شديدين من المشاركين الطلاب والمدربين حيث كان التدريب يوميا بواقع جولتين يوميا الجولة الصباحية و كانت تشمل تمرينات التاتشي وازا (تقنيات الجو دو من وضع الوقوف لرياضة الجو دو الاولمبية) وكانت الساعة الأولى إحماء وتمارين لياقة بدنية والتركيز على الاوتشي كومي المتحرك وساعة كاملة تشمل عشر جولات ران دوري (قتال) بواقع خمس دقائق لكل جولة.

وقد حظي الوفد الفلسطيني المشارك باهتمام كبير وتم اختيار لاعبتنا حنين خالد عودة الله في اليوم الأول من التدريب بالمعسكر من قبل المنسق الإعلامي للمجلس الاولمبي الآسيوي لإجراء مقابلة عن المعسكر وذلك لتمكنها من اللغة الانجليزية بطلاقة والذي لم يتوفر للطلاب الآخرين المشاركين وتم وضع الخبر باللغة الانجليزية على الموقع الرسمي للمجلس الاولمبي الآسيوي مع صورة لوفد فلسطين المشارك في المعسكر.

أما الدول العربية المشاركة في المعسكر بالاضافة الى فلسطين هي الأردن وسوريا ولبنان والكويت والبحرين واليمن .
وكانت الجولة المسائية للمعسكر عبارة عن ساعتين كاملتين في تقنيات الني وازا (التقنيات الأرضية لرياضة الجو دو الاولمبية) وكانت تخصص الساعة الأولى للإحماء وتقنيات الني وازا والساعة الثانية ران دوري أرضي تشمل التثبيت والخنق والسيطرة وشملت عشر جولات لكل لاعب بواقع خمس دقائق للجولة.

محمد صبيح المدرب في جمعية معارف بيت حنينا :المعسكر كان قويا ومفيدا جدا
ابدى رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني للجو دو ومدرب المنتخب الفلسطيني للفتيات الناشئات إعجابه وتقديره للمعسكر واكد ان المعسكر كان قويا جدا وممتازا له شخصيا ولمنتخب فلسطين المشارك حيث أن أهم ما يميز المعسكر بالإضافية لرياضة الجو دو الاولمبية الاحتكاك والتعامل مع كل الأعضاء المشاركين من كل دول أسيا حيث تتكون المودة والتعامل المحترم واحترام الآخرين ونسج العلاقات معهم حيث أن كل بلد أحضرت أفضل ما لديها من ناشئين ليكونوا خير رسل لبلادهم أمام كل البلدان الأخرى . وكذلك الأمر بالنسبة للمدربين حيث حصل التعارف والاحترام المتبادل بين المدربين وتم تبادل الهدايا التذكارية من أجل التواصل في المستقبل .

دعوة من المدرب الكويتي
تلقى الوفد الفلسطيني المشارك في المعسكر دعوة من مدرب دولة الكويت المشاركة في المعسكر لمنتخب فلسطين للفتيات الناشئات للمشاركة في دولة الكويت الشقيقة في معسكر مع فتيات الجو دو الناشئات في الكويت ,هذا مع العلم أن دولة الكويت مثل دولة فلسطين قد أنشأت منتخب لفتيات الجو دو منذ عام أو أكثر قليلا , وابدي محمد صبيح شكره وتقديره لمدرب وممثل الكويت ووعد بالرد على الموضوع بعد تنسيق الأمر مع رئيس الاتحاد الفلسطيني للجو دو هاني الحلبى لاختيار الوقت المناسب.

اللاعب إيهاب عبد اللطيف : كل الشكر للواء الرجوب وللاتحاد
يتدرب اللاعب إيهاب عبد اللطيف والحاصل على الحزام الأسود دان أولى في رياضة الجو دو على يد مدرب منتخب فلسطين للناشئين إياد هاني الحلبي وهو لاعب خلوق بشهادة معظم المدربين في الاتحاد الفلسطيني للجو دو ,وكان مميزا في المعسكر ونشيطا وأبدى شكره لرئيس الاتحاد الفلسطيني للجودو هاني الحلبي لاختياره من بين عدد كبير من المرشحين ,وأبدى شكره أيضا للواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية المنسق الأول للرياضة في فلسطين لاهتمامه الكبير باللاعبين الناشئين في الرياضة عموما ورياضة الجو دو بشكل خاص.

اللاعبة حنين خالد عودة الله: كسبنا الخبرة والمهارة من افضل الخبراء العالميين
حنين أول لاعبة جو دو فلسطينية تشارك في فعالية دولية أولمبية حيث كانت دائما مميزة لكونها تحب رياضة الجو دو منذ اليوم الأول لانتسابها لإتحاد الجودو الفلسطيني ولفريق جمعية معارف بيت حنينا حيث تكن التقدير والاحترام لمدربها محمد صبيح ,وتم اختيارها بالتنسيق مع مدربها محمد صبيح ومدرب منتخب فلسطين للناشئين إياد هاني الحلبي ورئيس الإتحاد الفلسطيني للجودو هاني الحلبي ورئاسة اللجنة الفنية للإتحاد محمد نواف أبو رميلة , كانت حنين ممتلئة بالنشاط والحيوية وقد أحبتها معظم الفتيات المشاركات في المعسكر من كل الدول الآسيوية لكونها فتاة اجتماعية ذات أخلاق عالية ومجتهدة في مدرستها –المدرسة الفلسطينية العريقة في قلب القدس مدرسة النظامية الثانوية في بيت حنينا .

حنين وبعد مشاركتها النشيطة في المعسكر زاد حبها وتقديرها لهذه الرياضة الاولمبية العريقة والسامية,ولرائد رياضة الجو دو الأول في فلسطين رجل المهمات الصعبة هاني الحلبي رئيس الإتحاد الفلسطيني للجودو ورئيس دائرة الاتحادات في اللجنة الاولمبية الفلسطينية. كذلك أبدت شكرها للرجل الذي صعد بالرياضة الفلسطينية إلى أعلى مستوى دولي وكسب احترام العالم وكل محبي الرياضة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية .
ولكونها مميزة في حضورها وتفاعلها مع المعسكر والمشاركين تم ملاحظتها من قبل المنسق الإعلامي للمجلس الاولمبي الآسيوي وأجرى معها لقاء باللغة الانجليزية وتم نشره في الموقع الرسمي للمجلس الاولمبي الآسيوي على شبكة الإنترنت كخبر رئيسي عن افتتاح المعسكر الاولمبي الآسيوي الأول لرياضة الجو دو.

الخلاصة : كان المعسكر ناجحا بجميع المقاييس وبشهادة كل المدربين المشاركين من كل الدول الآسيوية وبشاهدة المدرب المشرف على المعسكر الياباني هاتسوكوكا حمادا مدرس ومدرب الجو دو في المعهد الوطني الياباني للرياضة في كانويا في اليابان والحاصل عل 8 دان ,حيث توقع الجميع أن يقوم المجلس الاولمبي الآسيوي بعمل المعسكر سنويا بسبب النجاح المنقطع النظير الذي حققه المعسكر على مستوى الجو دو والتواصل والاحترام المتبادل الذي حققه المعسكر بين لاعبي دول آسيا للجودو ومدربيها . وتبين لجميع المدربين المشاركين واللاعبين واللاعبات المشاركات أن المعسكرات هي من أهم الوسائل من أجل تطوير وإعداد اللاعبين واللاعبات من أجل الهدف الأهم وهو الوصول إلى الاولمبياد وتحقيق النتائج.

المشاركون في المعسكر :
محمد عبد الفتاح صبيح : مدرب منتخب فلسطين للفتيات
حنين خالد عودة الله : لاعبة المنتخب الفلسطيني للجودو من مدينة القدس
إيهاب عبد اللطيف : لاعب المنتخب الفلسطيني من مدينة القدس

الحفل الختامي:
وفي اليوم الأخير من المعسكر قام كل من رئيس الاتحاد التايلندي والمدربين المشرفين على المعسكر الخبيران الياباني والكوري بتوزيع شهادات المشاركة في المعسكر الاولمبي الآسيوي الأول على المشاركين في المعسكر من لاعبين ولاعبات والمدربين موقعة من رئيس التحاد الآسيوي للجو دو الكويتي ورئيس اللجنة الاولمبية الآسيوية ورئيس اللجنة الاولمبية الدولية.