الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البدء بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع "الإرسال سنتر" في البيرة

نشر بتاريخ: 04/08/2010 ( آخر تحديث: 04/08/2010 الساعة: 18:54 )
رام الله-معا- وقعت شركة أرضنا للتطوير العقاري التابعة لمجموعة "عمار" الذراع الاستثماري لصندوق الاستثمار الفلسطيني في القطاع العقاري، اتفاقية مع شركة المقاولون المساهمة الخصوصية المحدودة لتنفيذ أعمال الحفريات والردم من مشروع الإرسال سنتر في محافظة رام الله والبيرة، وقد وقع الاتفاقية عن شركة أرضنا مديرها التنفيذي المهندس إبراهيم عيد، في حين وقع عن شركة المقاولون مديرها العام السيد ناصر كمال.

وتعتبر هذه الاتفاقية إيذاناً بالبدء بتنفيذ أعمال البنية التحتية من المشروع، حيث تضمنت الاتفاقية أعمال الحفر والردم لطريق بطول 850 متر وتشييد الأسوار الاستنادية وبعض أعمال الهدم لأسوار قائمة. علماً بأن المرحلة الأولى للمشروع والتي يجري حالياً عمل التصاميم التفصيلية لها بمساحة بناء إجمالية تبلغ 76 ألف متر مربع، على أرض بمساحة 10,604 متر مربع، وبتكلفة إجمالية تصل إلى 81 مليون دولار أمريكي. وستتضمن هذه المرحلة تشييد ثلاثة أبراج تجارية سيتم تخصيصها للمكاتب وسيبدأ العمل بتنفيذ هذه المرحلة قبل نهاية العام الحالي 2010.

الدكتور محمد مصطفى رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار الفلسطيني رئيس مجلس ادارة شركة ارضنا للتطوير العقاري اكد على أن الإرسال سنتر هو الأول من نوعه في فلسطين، سواء من حيث حجم الاستثمار الذي سيبلغ 400 مليون دولار أمريكي، أو من حيث حداثته وتلبيته لكافة الاحتياجات التجارية والترفيهية والاجتماعية لسكان المنطقة، فالإرسال سنتر سيضم مكاتب تجارية ومرافقَ سكنيةً، ومرافقَ ترفيهيةً، وفنادقَ، وأماكنَ للتسوق ذات جودة عاليةٍ، بالإضافة إلى كل الخدمات العامة اللازمة والضرورية بما في ذلك مواقف للسيارات.

كما أشار د. مصطفى إلى مساهمة الإرسال سنتر في دفع عجلة التنمية الاقتصادية من خلال تنشيط القطاع العقاري والتجاري الفلسطيني، بالإضافة إلى توفير آلاف فرص العمل في قطاعات اقتصادية متعددة. كما أن الإرسال سنتر سيكون منارة لقطاع الأعمال في فلسطين حيث أعلنت مجموعةٌ من أهم الشركات الفلسطينية عن نيتها اختيار "الإرسال سنتر" مرْكِزاً لمقرّاتها الرئيسة.

من جانبه عبر السيد ناصر كمال مديرعام شركة المقاولون عن سعادته واعتزازه للعمل بهذا المشروع واضاف باننا نعتبر هذا المشروع مشروعا استراتيجيا لانه يدفع عجلة التنمية والتطوير الى الامام. وأكد السيد كمال عن التزام شركته بتقديم خدماتها وبمواصفات هندسيه عالية.

وكان المهندس ابراهيم عيد المدير التنفيذي لشركة أرضنا قد أكد أهمية هذه المرحلة من أعمال البنية التحتية كونها تؤكد التزام شركة أرضنا بتنفيذ هذا المشروع الحيوي الهام وكونها تشكل نقطة تحول في البدء الفعلي في تطوير وتنفيذ مشروع الارسال سنتر.
ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع في الربع الأول من العام 2014، حيث تم في خلال الشهر الماضي وضع حجر الأساس للمشروع مع المحافظة على خصوصية تاريخ وإرث وحضارة فلسطين.برعاية وحضور الرئيس محمود عباس، كما تم في نفس اليوم توقيع اتفاق بيع حقوق تطوير في الإرسال سنتر بين شركة أرضنا وبنك فلسطين المحدود، ليكون المقر الجديد للبنك في أحد أبراج الإرسال سنتر.