الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو عاليا:لن نسمح بسوق سوداء للماء ولا نقص في الفنادق ونتحمل مسؤولية

نشر بتاريخ: 04/08/2010 ( آخر تحديث: 05/08/2010 الساعة: 09:51 )
بيت لحم-معا-أكد محمد طه أبو عاليا نائب محافظ بيت لحم رفض المحافظة لمطالب أصحاب صهاريج المياه برفع سعر المياه التي يتم توزيعها على المواطنين من خلالهم معتبرا مطالبهم محاولة لتحويل تزويد المياه إلى سوق سوداء لاستغلال المواطنين و الإضراب محاولة للي ذراع السلطة الفلسطينية .

جاء ذلك خلال حديث ابو عاليا لبرنامج حديث الوطن عبر شبكة معا الإذاعية , وقال :أن محافظة بيت لحم لن تسمح لأصحاب الصهاريج استغلال المواطن من اجل زيادة إرباحهم بشكل استغلالي إذ يطالبون بان يصبح سعر صهريج المياه حجم 10 كوب 400 شيكل و هو أمر غير منطقي بتاتا" .

وأضاف أبو عاليا أن أزمة المياه يتحملها الجانب الإسرائيلي بالدرجة الأولى بالإضافة إلى تحمل السلطة الفلسطينية جزء من هذه الأزمة في إطار إدارة توزيع المياه و متابعة إيصالها إلى منازل المواطنين من خلال أنابيب المياه .

وأوضح أبو عاليا أن اتفاق تم مع سلطة المياه لتزويد خزان الدهيشة 10 ألاف كوب كل 48 ساعة بحيث ستتضاءل حدت الأزمة التي بدء المواطن يشعر بتراجع حدتها في مدينة بيت لحم و بيت ساحور و بيت جالا و المخيمات الثلاث و الخضر و الدوحة و ارطاس التي هي مناطق امتياز مصلحة مياه بيت لحم .

وفي ساعات المساء حدث أن التزمت سلطة المياه وقامت بضخ عشرة الاف كوب في خزان الدهيشة.

وفيما يتعلق بالفنادق اوضح ابو عاليا انها تحصل على عشرة الاف كوب شهريا وهذا يوفيها ويزيد نافيا أن تكون هناك ازمة في الفنادق .

والجدير بذكر ان برنامج حديث الوطن يبث عبر المحطات الشريكة لشبكة معا الإذاعية - القمر اريحا – مرح الخليل – موال بيت لحم – نابلس نابلس – البلد جنين – نغم قلقيلة – امواج رام الله – كل الناس طولكرم – طوباس طوباس – الشمال سلفيت – في تمام الساعة السادسة يوميا من الأحد و حتى الخميس