الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: اسرائيل اعتقلت 12 الف طفل فلسطيني منذ عام 67

نشر بتاريخ: 05/08/2010 ( آخر تحديث: 06/08/2010 الساعة: 13:14 )
بيت لحم-معا- قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن حكومة إسرائيل اعتقلت 12 ألف طفل فلسطيني منذ بداية الاحتلال منذ 1967، بحيث كان أطفال فلسطين هدفا خلال الاعتقالات، وأنه لا زال 300 طفل قاصر يقبعون في سجون الاحتلال حتى الآن.

واضاف أن الأطفال المعتقلين تعرضوا للتعذيب والابتزاز ولإجراءات قضائية غير عادلة خلال محاكمتهم، وأن إسرائيل تخالف اتفاقية حقوق الطفل الدولية التي تنص على عدم جواز اعتقال لأطفال تحت سن الـ 18 عاما، موضحاً أن هدف إسرائيل تدمير أجيال بكاملها من خلال اعتقال الفتيان الصغار والذي تعرض 90 % منهم للتنكيل والتعذيب خلال اعتقالهم واستجوابهم.

جاءت أقوال قراقع خلال افتتاح مخيم الحرية للأسرى الذي نظمته وزارة الأسرى وجمعية الأسرى المحررين، بالتعاون مع وزارة الرياضة والشباب والذي توج فعالياته في مهرجان ختامي في قرية الزيتونة في بيت جالا.

وكان مخيم الحرية للأسرى الذي استمر 14 يوما شارك فيه 160 طفلا من أبناء الأسرى بعد تقسيمهم الى 6 مجموعات قامت بمجموعة من النشاطات الثقافية والميدانية والترفيهية.

وفي كلمته ركز محمد حميدة رئيس جمعية الأسرى والمحررين على أهمية الاهتمام بعائلات الأسرى وأبنائهم واستمرار دعمهم في كافة المستويات، مؤكدا على ضرورة العمل على كافة المجالات المحلية والدولية لإطلاق سراح الأسرى باعتبارها من أهم القضايا الإنسانية في العصر الحديث.

وخلال الاحتفال الذي أشرف على إدارته سلوى عبيات ابنة الأسير إياد عبيات، والطفلة رانية خلاف قدمت مجموعة من الفعاليات من أغاني ومسرحية ودبكة وقصائد وبحضور عدد كبير من عائلات الأسرى وفعاليات محافظة بيت لحم.

وفي نهاية الاحتفال قدمت الشهادات التكريمية لأبناء الأسرى تقديرا على جهودهم ووفاء لتضحيات آبائهم وأمهاتهم داخل السجون.