الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النزلي: يدعو المؤسسات الدولية لدعم قطاع الشباب في فلسطين

نشر بتاريخ: 05/08/2010 ( آخر تحديث: 05/08/2010 الساعة: 13:25 )
غزة - معا - أنهى علي النزلي رئيس نادي الجزيرة الفلسطيني جولة في ماليزيا شملت عدة مؤسسات ،حيث ترأس النزلي الوفد الرياضي الذي كان مقررا مشاركته في بطولة العالم لرفع الاثقال للمعاقين في ماليزيا.

وصرح النزلي بأن اللاعب عاشور دغمش لم يتسنى له المشاركة في هذه البطولة بسبب تحفظ لجنة التصنيف على قبوله بسبب شدة إعاقته وبتر ذراعه وذلك خوفا على سلامة اللاعب .

وفي سياق أخر التقى النزلي السيد زيريوس زين العابدين مدير عام مؤسسة ميرسي ماليزيا و د . بول متلر مسؤول التخطيط والتطوير، حيث اعتبر النزلي زيارته لهذه المؤسسة بالمهمة ، حيث قدم للمؤسسة درع التكريم والشكر على تبرعها لسيارتين لنادي الجزيرة لنقل اللاعبين المعاقين وشرح للمؤسسة الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني من عدوان وحصار وخاصة المعاقين الرياضيين والمعوقات التي يواجهونها وقال أن شعبنا الفلسطيني يريد من المؤسسات الداعمة المشاريع التنموية التي تعمل على التطوير والتشغيل والإبداع ولا يقتصر عمل المؤسسات الدولية على تقديم الاغاثات والمعونات .

فيما أبدى الدكتور زين العابدين رئيس المؤسسة إعجابه بالأداء والانجازات التي يحققها نادي الجزيرة في دعم رياضة المعاقين وأنشطة الاطفال ورياضة المرأة وقال أن وفدا رفيعا من المؤسسة برئاسة د. بول سيقوم بزيارة قريبة لغزة للاطلاع على احتياجات نادي الجزيرة وكالة الغوث ومؤسسات أخرى في القطاع .

كما التقى النزلي بمجلس إدارة مؤسسة أمان فلسطين الماليزية حيث التقى د. عبدالله رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي سفيان نور وشرح لهم ظروف الحصار والعدوان وأثارهم على الشعب الفلسطيني وشكر لهم جهدهم في دعم الشعب الفلسطيني من خلال وجود مقرهم في قطاع غزة والمشاريع الهامة التي يقدمونها والمخيمات الصيفية للطلائع الشبابية وكذلك تسيير قافلة مساعدات لغزة .

وقال د. عبد الله بأن وفدا ماليزيا من المؤسسة سيزور قطاع غزة خلال الأيام القليلة القادمة .

وقال أن مؤسسته ستعطي الأولوية في الفترة القادمة لتفعيل الجانب القانوني دوليا باتجاه إدانة اسرائيل على الجرائم التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني وقال أننا سنتعاون مع عدة مؤسسات قانونية وانسانية من اجل سن قوانين تجرم اسرائيل في حال اعتدائها على غزة واستمرارها في فرض الحصار .