الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية وحقوق العاملين تختتم دورة في إدارة حملات الضغط والمناصرة

نشر بتاريخ: 05/08/2010 ( آخر تحديث: 05/08/2010 الساعة: 12:40 )
غزة- معا- إختتم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بمقره في مدينة غزة دورة تدريبية في إدارة حملات الضغط والمناصرة، شارك فيها 15 مشاركا ومشاركة يمثلون 4 نقابات عمالية هي" اتحاد اللجان العمالية المستقلة، ونقابة العاملين في قطاع الكهرباء في فلسطين، ونقابة العاملين في الخدمات الصحية، ونقابة العاملات في رياض الأطفال".

ونفذت الدورة التي استمرت لمدة 3 أيام تدريبية في إطار مشروع تعزيز التمثيل والقوة التفاوضية للنقابات الديمقراطية الفلسطينية، وتقوية دورها في الدفاع عن حقوق العمال بدعم من صندوق التعاون الإنمائي "فوس".

وشملت الدورة تدريبا على موضوعات في مفهوم الضغط، والتأثير، ومهارات التفاوض ومراحل التخطيط والتنفيذ لحملة مناصرة، والنتائج المتوقعة لعملية المناصرة والمناصرة والإعلام، وتوضيح العلاقة بين حملات التعبئة والتأثير وتنظي الجماهير، وإضافة إلى موضوعات تحليل الموقف وبناء التحالفات ومعايير اختيار قضية المناصرة "أنشطة المناصرة " وتحليل ذوي العلاقة بقضية المناصرة.

وقال محمد أبو مهادي منسق وحدة الثقافة والتدريب في مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بغزة إن الدورة التدريبية تهدف إلى تطوير مهارات النقابيين والنقابيات في قضايا شن الحملات للتأثير في السياسات الاقتصادية والاجتماعية وتحسين واقع العمال الفلسطينيين في القوانين والتشريعات الفلسطينية.