الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مسرح نعم" يفتتح مقرا جديدا ومكتبة متخصصة ويخرّج مجموعة من المتدربين

نشر بتاريخ: 05/08/2010 ( آخر تحديث: 05/08/2010 الساعة: 12:43 )
رام الله- معا- أقام "مسرح نعم" اول أمس الثلاثاء احتفالا قام خلاله بتخريج الفوج الأول من متدربي برنامج "نعم للشباب" الذين تلقوا تدريبات مكثفة في استخدام الدراما في التعليم وتقنيات وأساليب التعامل مع الأطفال وذلك بالتعاون مع مؤسسة "WFD" الألمالنية.

كما قدم المشاركون عددا من الاسكتشات المسرحية التي قاموا بتنفيذها تحت إشراف الطاقم الفني لمسرح نعم.

وقد حضر الاحتفال النائب بالمجلس التشريعي سحر القواسمي، الأستاذ يوسف الترتوري مدير مكتب وزارة الثقافة بالخليل، ممثلون عن وزارة الداخلية بالخليل، أندريس غونثاليس ممثل منظمة "War Child"- هولندا في فلسطين، الفنانان أحمد أبو سلعوم وحسام أبو عيشة عضوي رابطة المسرحيين الفلسطينيين، مدير مركز إسعاد الطفولة محمود أبو صبيح، الأستاذ نعيم حمدان ممثلا عن نادي بيت الطفل الفلسطيني، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للمسرح والصحفيين وممثلي المؤسسات الأجنبية والفلسطينية والهلال الأحمر الفلسطيني والتواجد الدولي المؤقت بالخليل، وحشد كبير من الجمهور والأهالي.

وقد قام يوسف الترتوري والفنان أحمد أبو سلعوم بإلقاء كلمتين للجمهور تحدثا فيهما عن تجربة "مسرح نعم" المميزة في الخليل، وألقت السيدة "أولي تشيزل" ممثلة الـ"WFD" في فلسطين كلمة تحدثت فيها عن نشاطات مؤسستها في فلسطين، كما تم عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ المسرح ونشاطاته.

بعد الحفل توجه الحضور إلى مقر المسرح الجديد حيث تم افتتاحه وافتتاح "مكتبة الدراما والمسرح المتخصصة"، والتي تعتبر المكتبة المتخصصة الأولى في جنوب فلسطين في هذا المجال، وتحتوي على الآلاف من الكتب والمراجع في مجال الدراما والمسرح والرواية والقصة، وهي باللغات العربية والانجليزية والألمانية.

هذا ويقوم "مسرح نعم" حاليا بالتحضير لافتتاح 3 مسرحيات للفتيان، والتحضير لاستئناف تقديم بعض العروض لمسرحيتي "نفس المشكلة" و "في المكان".