السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاوقاف تشارك في اجتماع منظمة الزكاة العالمية بماليزيا

نشر بتاريخ: 05/08/2010 ( آخر تحديث: 05/08/2010 الساعة: 12:53 )
رام الله- معا- شاركت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية بالاجتماع الاسلامي في العاصمة الماليزية كوالالمبور لمناقشة مسودة اتفاقية منظمة الزكاة العالمية التي اقرها مؤتمر القمة الاسلامي الذي انعقد بمدينة مكة المكرمة في كانون الثاني 2005 وذلك بناء على مقترح ماليزي.

وقد اتفق ممثلو الدول الاسلامية الذين حضروا الاجتماع على الصيغة النهائية للاتفاقية لعرضها على حكوماتهم تمهيدا لتوقيعها والمصادقة عليها.

وقد نقل مدير عام الزكاة بوزارة الاوقاف الاستاذ رشيد منصور تحيات الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية للمجتمعين، مثمنا جهودهم ووقفتهم المشرفة الى جانب ابناء الشعب الفلسطيني في نضاله لاستعادة حقوقه الوطنية ودعمهم ومساعداتهم التي يقدمونها من خلال حكوماتهم والمؤسسات الخيرية والتي تعبر عن التضامن الحقيقي والتكافل الاسلامي مع الشعب الفلسطيني.

وقدم منصور شرحا مفصلا عن طبيعة عمل صندوق ولجان الزكاة والاوضاع العامة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، مناشدا المجتمعين الاستمرار بدعم صمود الشعب الفلسطيني لتثبيته على ارضه حتى يستعيد حقوقه الوطنية ويقيم دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف واعطاء القدس الشريف الاولوية في المشاريع لمواجهة سياسة الاحتلال الرامية لطرد السكان وتهويد الارض وطمس معالمها الدينية والحضارية.

واطلع منصور المجتمعين على الظروف الصعبة التي تمر بها مدينة القدس الشريف والانتهاكات المتواصلة من قبل الاحتلال والاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى وقدم شرحا مفصلا عن عمل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية والبرامج والخطط الطموحة التي يقوم بها صندوق ولجان الزكاة.