الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني: 3 إصابات بحادثي طرق وسقوط عامل في بئر مياه

نشر بتاريخ: 05/08/2010 ( آخر تحديث: 05/08/2010 الساعة: 14:01 )
رام الله - معا - تعاملت طواقم الدفاع المدني بمديريتي جنين وقلقيلية مع حادثي طرق وإنتشال إصابة من بئر أثناء العمل داخله في جنين.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الطواقم إستطاعت إخلاء وإنتشال العامل "م.ب" في قرية ميثلون بمحافظة جنين.

وأشار الطاقم الى وقوع الحادث بعد إنقطاع الحبل وسقوط العامل أثناء محاولة خروجه من البئر حيث كان يجري الصيانة والتشطيب للبئر من قصارة وخلافه صباح اليوم الخميس، وعمل الطاقم على إخراجه وتقديم الخدمات الطبية الأولية ونقله بمركبة الإسعاف المختص للمشفى كما ذكر أن الإصابة بين طفيفة ومتوسطة.

من جانب آخر ذكر التقرير أن الطاقم أخلى إصابة بعد وقوع حادث تصادم في الشارع الرئيس جنين - نابلس بين مركبتين من نوع كيا وفيات صباح اليوم، كما وتعامل الطاقم مع حادث تصادم بين مركبتين بشارع نابلس قريب بلدة عزون في قلقيلية بين مركبتين حكومية وتحمل ترخيصا اسرائيليا، وعمل الطاقم على إخلاء المواطن ونقله للمشفى ووصفت حالته بالمتوسطة، هذا وعمل الطاقم في الحادثين على إزالة الزيوت والزجاج والمركبات وفتح الطريق أمام حركة المواطنين، كما ذكر التقرير أن السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ السببان الرئيسيان في وقوع الحادث.

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين والسائقين التقيد بقواعد المرور والشواخص المرورية وتجنب السرعات الزائدة والتجاوزات في المناطق والطرقات الغير مهيأة لذلك، كما تدعو إلى تفقد المركبة يومياً وفحص نسبة وكمية المياه وإختبار المكابح.