الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يبحث مع مدير عام سلطة التراخيص قضايا مرورية

نشر بتاريخ: 05/08/2010 ( آخر تحديث: 05/08/2010 الساعة: 15:26 )
بيت لحم- بحث محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل مع ياسر الخطيب مدير عام سلطة التراخيص في وزارة المواصلات الجهود المبذولة لتنظيم المرور.

وحضر الاجتماع مدير المواصلات في بيت لحم محمد العناتي ومدير شرطة المرور في بيت لحم الرائد فتحي مخامرة وسعيد زهران نقيب مدارس تعليم السياقة بالمحافظة.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ حمايل، مشددا على اهمية تعزيز التعاون ما بين وزارة المواصلات وشرطة المرور باعتبارهما الجهة الفنية التي تشرف على تنظيم هذا القطاع المهم والحيوي في المجتمع الفلسطيني باعتباره القطاع الذي يعكس الواقع الفلسطيني ومدى الانتظام فيه.

وثمن المحافظ الجهود التي تبذلها لجنة السير الفرعية التي يرأسها لتنظيم هذا القطاع، مشيرا الى الخطوات الكبيرة التي تم اتخاذها في العامين الاخيرين، مشيرا الى انها خطوات بناءة ساهمت في انهاء الكثير من المظاهر السلبية في هذا القطاع.

كما قدم المحافظ تساؤولات عن بعض الامور المرورية مثل تراخيص معارض السيارات ومن يحدد الشروط اللازمة للترخيص ولماذا لا تستشار شرطة المرور بهذه التراخيص بالرغم من انها الجهة الوحيدة التي يجب ان تحدد ذلك سيما اون هناك الكثير من المعارض الخاصة بالسيارات تعرض على الارصفة مما يعيق الحالة المرورية في كثير من الاحيان.

واشا الى الواقع عند مدخل دائرة السير وضرورة تعاون سلطة التراخيص مع شرطة المرور والبلديات من اجل عدم تحويل الشوارع والارصفة الى معارض للمحلات سواء كانت تتعلق بالنقل او غيرها.

واكد جاهزية الشرطة والمحافظة للتعاون مع مديرية سلطة التراخيص التابعة لوزارة المواصلات من خلال لجنة السير الفرعية، مطالبا بدور اكثر فاعلية لها ومتمنيا لها النجاح.

من جهته قال ياسر الخطيب مدير عام سلطة التراخيص ان سلطته ضمت وفق قرار وزير المواصلات عددا من الادارات العامة التابعة لوزارة المواصلات بهدف النهوض بالعمل المشترك فيها بينها، مشيرا الى انها وبالرغم حداثة تشكيلها الى انها عملت على متابعة واقع النقل والمواصلات.

واشار مدير عام سلطة التراخيص في وزارة المواصلات الى ان زيارته لمحافظة بيت لحم تندرج في اطار زياراته الى مختلف المحافظات الفلسطينية، مشيرا الى ان بيت لحم تاتي على سلم الاولويات لسلطة التراخيص، موضحا انها زيارتها هي الثانية حيث اشار الى انه زارة محافظة اريحا واطلع على الخدمات التي تقدمها حافلات النقل العام التي تنقل المسافرين من والى استراحة اريحا باتجاه معبر الكرامة .

وشدد الخطيب على انه طالب الشركات العاملة على هذه الخطوط بتحسين خدماتها خصوصا تشغيل المكيفات وتحسين المقاعد من اجل توفير اجواء مريحة للسفر سيما وان هناك تاخير كبير من قبل الاسرائيليين لتسهيل حركة السفر وبالتالي يجب توفير افضل الخدمات للمواطنين.

كما شدد على انه بحث العديد من القضايا المرورية في بيت لحم والتي تتعلق بالتراخيص الخاصة بالنقل والمواصلات، مضيفا انه استمع الى العديد من القضايا من قبل ادارة المرور وانه سيتم اتخاذ العديد من الخطوات من اجل تسهيل الخدمات على المواطنين في موضوع التراخيص وبما يتوائم مع المصلحة العامة.