الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة فنية وإحصائيات لمباريات بطولة شهداء أسطول الحرية لأندية غزة

نشر بتاريخ: 05/08/2010 ( آخر تحديث: 05/08/2010 الساعة: 15:25 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - وصلت بطولة شهداء أسطول الحرية لأندية محافظة غزة إلي محطتها الأخيرة حيث سيجري يوم السبت الموافق 8/7 /2010م المباراة النهائية والتي ستجمع فريق المشتل الرياضي والصداقة على نهائي كأس شهداء أسطول الحرية حيث استمرت هذه البطولة 15 يوما على ملعبي فلسطين واليرموك واشترك بها 16 نادي من محافظة غزة وجرت المباريات بطريقة المغلوب من مرة واحدة.

وقد شهدت البطولة مباريات قوية ونتائج غير متوقعة فخرجت فرق لها سمعتها الكروية مثل غزة الرياضي والشاطئ والزيتون وصعدت فرق لم تكن في الحسبان والتقدير ولكن نقول هكذا كرة القدم تعطي من يعطيها حيث تم تسمية الفرق بالدول المشاركة في أسطول الحرية حيث وصل النهائي فريق ماليزيا واليونان فريقان قدما عروض جيدة وقوية لهذا كان لهم الحق في الوصول للنهائي والتشرف للعب أمام رئيس الوزراء المقال.

الصداقة:
فريق كبير بعطائه فريق في اقل من شهر يصل لأكثر من نهائي حيث استطاع هذا الفريق من الوصول إلي المباراة النهائية لكاس القطاع وخسر بشرف أمام غزة الرياضي ولكن اعتقد هذه المرة أن نادي الصداقة لن يفوت الفرصة في الحصول على كاس شهداء أسطول الحرية ويعوض خروجه من كاس القطاع يضم هذا الفريق نخبة من اللاعبين المميزين أمثال سامي سالم وسامي فرحات والحارس الأمين وهاني وفضل أبو ريالة.

وسيحاول مدرب الفريقين المخضرم نعيم سلامة من العب بطريقة تؤمن له الخروج بالمباراة إلي بر الأمان والحصول على الكأس الغالي.

والغريب أن نادي الصداقة استطاع أن يصل إلي النهائي بلعبة ثلاث مباريات فاز بها جميعا بضربات الجزاء الترجيحية على كلا من الدرج وغزة الرياضي .

والشاطئ وهذا يعطينا دلالة على ضعف خط الهجوم عند الصداقة وقوة حارس المرمى لذا هذا الفريق ولكن اعتقد أن المدرب سوف يحاول العب بطريقة تجمع ما بين إغلاق منطقة الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة عن طريق عليان أبو ريالة وأبو عطية.

تشكيلة الصداقة المتوقعة
سامي فرحات و حمزة سلامه، سامي سالم ،محمد الديري ،محمد أبو عميرة، غالب حسان ،محمد أبو عيطه ،محمد حسنين ،هاني أبو رياله، محمود عليان و فضل أبو رياله.

يقول نعيم سلامة المدير الفني للصداقة إن البطولة جاءت بعد بطولة الكأس، وأهميتها تكمن بأن الصداقة يريد تعويض خسارته لنهائي الكأس أمام غزة الرياضي بالبطولة، رغم عدم المقارنة بينهما، مؤكداً أن المستوى الفني للبطولة لم يكن متوقعاً، كونها تقام لأندية غزة، ولا يوجد بها أندية الوسط والجنوب وانسحاب اتحاد الشجاعية من البطولة.

وأضاف سلامة: وصول الصداقة إلى المباراة النهائية أمر طبيعي ومقابلتنا مع الشاطئ كانت الأصعب نظراً لقرب الناديين وتدريبهما المشترك مع بعضهما البعض، ، لكني أجزم أن من سيكون الأهدأ والأفضل سيصل إلى كأس البطولة.

طريقة الوصول إلى دور النهائي
* فاز الصداقة على الدرج بركلات الجزاء الترجيحية 4/3 بعد التعادل 3/3
*فاز على غزة الرياضي بركلات الجزاء 4/3 بعد التعادل 0/0
*فاز على الشاطئ بركلات الجزاء 4/2 بعد التعادل 2/2

المشتل:
فريق مكافح واستطاع خلال مباريات الكأس أن يصل إلى دور 16 ويخرج منه على يد شباب رفح المشتل في هذه البطولة قدم عروض جميلة حيث يضم هذا الفريق نخبة جيدة من اللاعبين الناشئين أمثال دهمان وكنعان والغزالي فريق يتصف بالقوة والمثابرة من مباراة إلى مباراة ويضم بين صفوفه هداف البطولة حتى الآن إسماعيل أبو دان وله خمس أهداف ويدرب الفريق المدرب عماد العشي وهو من المدربين الجديدين على الساحة الرياضية وتسلم مهمة التدريب بعد كاس القطاع وسيحاول العشي الاعتماد على تسديدات أبو دان القوية واللعب الجماعي الذي يتميز به الفريق ويستغل صغر عمر اللاعبين وقدرتهم البدنية ويقول العشي أن فريق المشتل سوف يحاول على التركيز على الناحية الدفاعية والهجومية ويعمل على إغلاق منطقة الوسط أمام هجوم الصداقة ويتمنى أن يحصل على هذه البطولة الغالية


تشكيلة المشتل المتوقعة:
طارق جابر، محمد الأشرم، مصطفى الداعور، احمد ميط، محمد أبو دية، محمد دهمان، حسين كنعان، إسماعيل أبو دان، محمود حنونة، عبد الله مسعود محمد الغزالي .

طريقة الوصول إلى دور النهائي:
*فاز المشتل على الرضوان 4/2
*فاز المشتل على الزيتون 2/0
*فاز المشتل على حطين 2/1

إحصائيات وأرقام في البطولة:
*تم تسجيل 65 هدفا في ثلاثة عشر مباراة
*هداف البطولة إسماعيل أبو دان من المشتل برصيد 5 أهداف ويليه حازم الوزير من الهلال برصيد 4 أهداف ،علاء عطية 4 أهداف من نادي حطين
*عدد الإنذارات 67 إنذار وشهدت المباراة 4 حالات طرد
*حكم المباريات 13 حكم ساحة ومساعدا
*اكبر نتيجة سجلت في البطولة فوز الهلال على اليرموك7/0 وفوز حطين على الشمس 6/2
*أربع مباريات انتهت بضربات الجزاء الترجيحية
*استمرت البطولة خمسة عشر يوما