الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يمنع الزميل الصحفي سهيل خلف من السفر لاكمال دراسته

نشر بتاريخ: 05/08/2010 ( آخر تحديث: 05/08/2010 الساعة: 15:28 )
نابلس - معا - منعت سلطات الاحتلال الصحفي والاعلامي الفلسطيني سهيل خلف من السفر خارج البلاد بهدف استكمال دراسته للحصول على درجة الدكتوراة في العلوم السياسية.

وكان الصحفي خلف قد توجه قبل عدة ايام الى معبر الكرامة من اجل السفر، الا انه فوجئ برفض الاحتلال السماح له بالسفر دون ابداء الاسباب.

يشار الى ان هذه هي المحاولة الثانية للصحفي خلف للسفر خلال اقل من عام ويتم فيها منعه من السفر، اذ سبق ان حاول السفر في العام الماضي لذات الغرض، الا ان محاولته باءت بالفشل لرفض الاحتلال السماح له بالسفر.

واستغرب خلف هذا الاجراء الاسرائيلي غير المبرر، خاصة وانه يأتي بعد حصوله على موافقة من الارتباط الاسرائيلي على السفر، معتبرا ذلك يندرج في اطار سياسة التضييق التي تمارسها اسرائيل ضد الصحفيين الفلسطينيين بشكل خاص وضد كافة ابناء الشعب الفلسطيني بشكل عام.

وناشد خلف كافة المؤسسات المدافعة عن حقوق الانسان والصحفيين التدخل وممارسة الضغوط على السلطات الاسرائيلية للسماح له بالسفر للالتحاق بالجامعة لاكمال دراسته.

هذا وقد أدانت العديد من المؤسسات الحقوقية هذا الاجراء، واعتبرته مخالفا لابسط حقوق الانسان بالسفر والتعليم، مطالبة السلطات الاسرائيلية بالتراجع عن هذا الاجراء والتوقف عن سياسة التضييق ضد الصحفيين الفلسطينيين.

يذكر ان الصحفي خلف حاصل على درجة الماجستير في التخطيط والتنمية السياسية من جامعة النجاح الوطنية، ويعمل مراسلا لجريدة القدس بمدينة نابلس ومحاضرا في قسم العلوم السياسية بجامعة النجاح، وحصل مؤخرا على قبول من جامعة القاهرة لاكمال دراسته للحصول على درجة الدكتوراه.