الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو ردينة: لا اقتراح للقاء ثلاثي وميتشل الى المنطقة الاسبوع القادم

نشر بتاريخ: 05/08/2010 ( آخر تحديث: 05/08/2010 الساعة: 18:11 )
بيت لحم - معا - نفى الناطق باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة، ان يكون مساعد المبعوث الامريكي لعملية السلام في الشرق الاوسط ديفيد هيل، قد نقل للرئيس محمود عباس رفض الجانب الاسرائيلي لعقد لقاء ثلاثي "أمريكي ـ إسرائيلي ـ فلسطيني"، مبينا ان قضية اللقاء لم تناقش اصلا اثناء اللقاء ولم يخرج منها قرار فلسطيني حتى الان.

وقال ابو ردينة انه لا مانع لدى الفلسطينيين الانتقال الى المفاوضات المباشرة مع الجانب الإسرائيلي في حال وقف الاستيطان ووجود مرجعية في المفاوضات.

وأشار ابو ردينة خلال حديثه لنشرة اخبار شبكة "معا" الاذاعية، إلى أنه لا توجد شروط فلسطينية مسبقة للمفاوضات، مبينا التزام القيادة الفلسطينية بالرسالة العربية التي بعثتها لجنة المبادرة العربية الى اوباما.

واوضح ابو ردينة ان القيادة لم تتلق اي رد امريكي حتى الان على الرسالة التي بُعثت للرئيس الامريكي باراك اوباما، نافيا ان تكون السلطة قد تلقت رسميا نبأ وصول المبعوث الامريكي ميتشل الى المنطقة الاسبوع القادم، لكنه لفت إلى أن الإدارة الأمريكية على علم بالموقف الفلسطيني بأنه لا يمكن الذهاب للمفاوضات غير المباشرة دون إجابة، قائلا :" نحن ننتظر عودة المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل إلى المنطقة والتي قد تكون الاسبوع القادم حاملا معه الاجابة حول الرسالة المبعوثة لاوباما".

يذكر ان صحيفة "الحياة" اللندنية نقلت عن مسؤول فلسطيني رفيع دون ذكر اسمه "أن ديفيد هيل مساعد المبعوث الأمريكي لعملية السلام أبلغ الرئيس عباس خلال لقاء به قبل يومين في رام الله أن الجانب الإسرائيلي يرفض اللقاء على أرضية بحث المرجعيات، ويوافق على لقاء فني اداري لبحث موعد بدء استئناف المفاوضات المباشرة ومكانه".

كما ونفى مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو صحة ما قاله مسؤول فلسطيني رفيع لصحيفة الحياة اللندنية اليوم من ان اسرائيل رفضت فكرة عقد لقاء ثلاثي اميركي - اسرائيلي - فلسطيني لمناقشة مرجعية المفاوضات المباشرة.

وافيد ان مكتب نتنياهو اكد ان ما من طلب قد قدم اليه بهذا الخصوص.