الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى يثمنون دور نادي الأسير الفلسطيني بالإعداد لمؤتمر الأسرى الدولي

نشر بتاريخ: 05/08/2010 ( آخر تحديث: 05/08/2010 الساعة: 19:09 )
الخليل-معا-ثمن الأسرى في سجون الاحتلال الجهد الكبير والمميز الذي يعمل عليه نادي الأسير الفلسطيني لعقد المؤتمر الدولي للأسرى في دولة المغرب الشقيق لما يشكل ذلك من قفزة نوعية لمؤسسة نادي الأسير على صعيد تدويل قضية الأسرى وكشف الجرائم التي ترتكب بحقهم.

وأفاد الأسرى في رسالتهم انه ان الأوان لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين على ما يرتكبوه بحق الأسرى من جرائم وقتل وعزل وانتهاك لحقوقهم التي كفلتها لهم كافة المواثيق الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان".

وأشاد الأسرى في رسالتهم بصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بصفته رئيسا للجنة القدس على استضافة المغرب لهذا المؤتمر الهام في تاريخ الشعب الفلسطيني وكذلك بالجهود المتواصلة والسديدة التي يبذلها جلالته للحفاظ على الطابع الديني والحضاري للقدس والذي يعكس التعبئة الدائمة للمملكة، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لتحقيق الطموحات المشروعة للشعب الفلسطيني، في إقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس والإفراج عن كافة الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد الأسرى في رسالتهم أنهم يعلمون على إعداد وثائق ورسائل تتعلق بما يتعرضون له من عمليات قمع وتنكيل من قبل إدارة السجون لتقدم كوثائق على الجرائم التي ترتكب بحقهم.

وفي نهاية رسالتهم طالب الأسرى كافة مؤسسات حقوق الإنسان والجمعيات العاملة في قضايا الأسرى توثيق كافة الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى تمهيدا لتقديمها في المؤتمر الدولي المزمع عقده في دولة المغرب الشقيق في الفترة بين 15 حتى 17 أكتوبر 2010.