الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يستنكر العدوان الاسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين بالضفة وغزة

نشر بتاريخ: 29/06/2006 ( آخر تحديث: 29/06/2006 الساعة: 14:40 )
نابلس - معا- ستنكر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، بشدة العدوان الاسرائيلي بحق المدنيين في الاراضي الفلسطينية، داعياً العالم من اتحادات نقابية، ومدافعين عن قضايا الحرية، والاستقلال إلى الوقوف مع الشعب الفلسطيني لوقف هذا العدوان وسفك الدماء الفلسطينية التي تراق على مرأى ومسمع العالم كله .

اكد الاتحاد العام في بيان وصل معا نسخة منه، على انه يتابع بقلق بالغ التصعيد العسكري الإسرائيلي، على قطاع غزة، وما رافقه من قصف للبيوت، وتدمير البنية التحتية للمرافق العامة، وحملة الاعتقالات التي طالت العديد من الوزراء في الحكومة الفلسطينية وعدد من النواب في المجلس التشريعي.

كما دعا أعضاء اللجنة الرباعية، والأمين العام للأمم المتحدة، إلى التحرك العاجل وضمن الصلاحيات الممنوحة لهم لتحمل مسؤولياتهم عبر استخدام كل الوسائل التي نص عليها ميثاق الأمم المتحدة، لردع العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، ولتمكينه من ممارسة حقوقه الوطنية المشروعة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وقال :"إن إنهاء الاحتلال يعتبر الشرط الأساسي والوحيد، الذي يعيد للمنطقة منطق الفعل والاستقرار، وإن استمرار هذا الاحتلال لن يؤدي إلا لمزيد من التطرف، ومزيد من سفك الدماء التي تهدر دون مبرر، وهذه الممارسات لن تجلب حتما السلام إلى المنطقة".

وفي رد فعله على هذا التصعيد العسكري فقد أعرب شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عن أسفه لردود الفعل الباهته، التي لم تصل إلى حد أدانه جرائم الاحتلال اليومية بحق أبناء شعبنا العزل، مضيفاً ان هذه المواقف شجعت الاحتلال على الاستمرار في سياسات الفصل، والعقوبات الجماعية .