الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كأس شُهداء إسطول الحرية لعرين منتخب تربية طولكرم

نشر بتاريخ: 06/08/2010 ( آخر تحديث: 06/08/2010 الساعة: 15:45 )
طولكرم – معا – منتصر العناني - أثبت منتخب تربية طولكرم الكروي أنه الأفضل وحصان طروادة المقاتل من الدرجة الأولى بعد توالي إنتصاراته وابداعه وإزاحته منتخبات ختيارية المؤسسات في المحافظة بدرجة إمتياز وإمتاع الحضور بفنون الكرة في إنتصاره الخامس عشر على التوالي وسط دهشة المنافسين وإستطاع بهجومه مشاكسيه الأبطال درويش البري ومعن ضمرة ومحمد ابو صلاح وطه حسين ومنتصر العناني وعبد الرازق حمد وملك الحراسة عادل ابو شنب من أن يعودوا بكأس بطولة إسطول الحرية التي جرت احداثها على ملعب مدرسة خالد بن سعيد بعد فوزه على المشاركين في البطولة نقابة مجلس التمريض وفريق الهلال الأحمر ومشفى الشهيد ثابت ثابت .


وبعد إجراء القرعة جى إفتتاح البطولة بلقاء جمع الشقيقين فريق نقابة التمريض والهلال الأحمر قدم خلالها الهلال الحمرواي عرضاً رائعاً نال إعجاب الحضور للتكتيك الجديد الذي استخدمه اللاعبون بقيادة مدربهم د.عزام القدومي والمدير الأداري د.جهاد حسونة وافضت خطة المدربين إلى فوز عريض على نقابة التمريض وإستطاع لاعبوه أن يسجلوا في شباك نقابة التمريض الهدف الةل بقدم اللاعب مالك شيب لينتهي بتقدم الهلاليون بهدف دون رد .


وفي الشوط الثاني تقدم لاعبو نقابة التمريض بهجومات خاطفة لمعادلة النتيجة عن طريق اللاعب فراس ناصيف ومحمد شحادة ورامي عليان ومصطفى عجولي ورامي طعمة ومجدي زقلة وافت إلى إحرز التعادل في اللحظات الأخيرة من زمن الشوط الأول بقدم اللاعب المبدع محمد شحادة من ركلة جزاء ليتحكما إلى الركلات الترجيحية ليكون الحظ حليف ابطال الهلال بالنتيجة 1/0 عن طريق اللاعب الهلالي د.عدنان الجمل ليتاهل الهلال الأحمر إلى المباراة النهائية بإنتظار الفائز بمباراة منتخب التربية ومشفى الشهيد ثابت ثابت .

وقد تمكن منتخب تربية طولكرم بعد تقدم منتخب مشفى الشهيد ثابت ثابت في الشوط الأول بتكتيكات رائعة ولعب عالي المستوى قدمه لاعبوه بقيادة اللاعبين محمود ابو خضرة وحابس عثمان وإياد عثمان ومحمد ضميري وعبد الله أبو تمام ليسجل الهدف الأول بقدم اللاعب محمد ضميري ووقف فريق التربية الذي اهدر الفرص الكثير متجمداً امام مرمى فريق مشفى ثابت

لينطلق في الشوط الثاني رغم الفرص المهدورة كثيراً من طه حسين ومنتصر العناني ومعن ضمرة إلا أن ابو صلاح ولبو حمد والعناني والبري تقدموا ليسجل ابو صلاح الهدف الأول للتربية ببراعة ليعادل النتجية وفي اللحظات القاتلة كادت المباراة ان تنتهي تحتكم إلى الركلات الترجيحية إلا ان ثلاثتهم الهجومية ساهمت في التقدم العناني وابو صلاح وطه حسين وأبو حمد ليرفع في الثواني الأخيرة منتصر العناني كرة امام خط السته متقنة للاعب طه حسين ليسددها الأخير على الشباك بأريحية ليعلن الفوز والتقدم على مشفى الشهيد ثابت ثابت بمنافسة قوية.

وبهدا الفوز تاهل للمباراة النهائية كلٌ من منتخب الهلال الأحمر ومنتخب تربية طولكرم لتشتعل المباراة النهائية سخونة للمواجهةةالقوية التي جمعت الفريقين وسط تحدي الفوز بالبطولة ولكن ظهرت قدرة وفارق اللياقة البدنية لمنتخب التربية أمام الهلال الأحمر الجامح والطامع بالفوز وفرض سيطرته على مجريات اللقاء وإستطاع ان يسجل غلة قيمتها خمسة اهداف نظيفة سجلتها الأقدام الذهبية .

وبحسب الترتيب درويش البري هدفان ومعن ضمرة وطه حسين ومنتصرالعناني هدف لكل منهم وحاول لاعبو الهلال بحسب الخطة التي قدمها د. عزام القدومي ود. جهاد حسونة لم تفضي إلى أية اهجاف خلال اللقاء رغم إهدار الفرص الكبيرة من قبل طه حسين ومنتصر العناني ومحمد أبو صلاح في النفس الأخير من المباراة وبهذا الفوز يكون منتخب تربية طولكرم بطلاً بلا منازع والهلال الأحمر وصيفاً بجدارة .


* مثل منتخب الهلال الأحمر – د.عزام القدومي مدرباً ود. جهاد حسونة مديراً إدارياً للفريق واللاعبون حراس المرمى معتز جمعة / حازم بدير / عبد الرحيم إستيتة / خلدون رماحة / يزيد ابو تمام / مالك شيب / د.عدنان الجمل / مجدي خرمة ونضال أنيس .

* مثل منتخب نقابة التمريض – فراس ناصيف / الحارس إياد عواد / محمد شحادة / رامي عليان / مصطفى عجولي / رامي طعمة / مجدي زقلة .

* مثل منتخب مشفى الشهيد د.ثابت ثابت – محمود ابو خضرة / حابس عثمان / فؤاد ابو حديد / إياد عثمان / محمد ضميري / عبد الله أبو تمام / إحسان غطاس / مؤيد مصيعي / د. عامر خطيب / د. منتصر آسيا .

* مثل منتخب تربية طولكرم – درويش البري / معن ضمرة / طه حسين / محمد ابو صلاح / عبد الرازق حمد / منتصر العناني / وملك الحراسة عادل أبو شنب .

حكم اللقاءات – إكرم قعدان .
وفي نهاية البطولة توجه الفائزون على قاعة مدرسة خالد بن سعيد لتوزيع الجوائز حيث ألقى منتصر العناني كلمة نيابةً عن مدير التربية والتعليم محمد القبج والتي حيا فيها كافة المشاركين في هذه البطولة والتواصل بين المؤسسات ونقل العناني تحيات إسرة مديرية التربية والتعليم وموظفيها مشيراُ أن منتخب تربية طولكرم يسجل له الإنتصار الخامس عشر على التوالي على ختيارية مؤسسات المحافظة وشكر كل من ساهم في أنجاح بطولة كأس شهداء الحرية لكسر الحصار وبارك لهم جميعاً وقام الدكتور عزام القدومي والدكتور جهاد حسونة ومعن ضمرة ودرويش البري بتسليم الميداليات على لاعبي الهلال الاحمر لحصولهم على المرتبة الثانية ثم قاموا بتسليم وتقليد لاعبي منتخب تربية طولكرم بالميداليات الذهبية لتتويجهم أبطالاً للبطولة وقاموا بتسليم كأس بطولة شهداء إسطول الحرية لأبطال البطولة وفرسانها منتخب تربية طولكرم تسلمه كل من معن ضمرة ودرويش البري ومنتصر العناني ومحمد أبو صلاح وسط فرحة عارمة بالفوز والتتويج الكبير, وكان حصل لاعب منتخب نقابة التمريض رامي عليان على ميدالية ذهبية كأفضل لاعب بالبطولة , وكانت جرت البطولة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة وإطلق عليها بطولة شهداء الحرية تقديراً من المشاركين لأبطال هذا الأسطول الذين ضحوا بأرواحهم من اجل كسر الحصار .

هذا ومن المقرر أن تنظم بطولة لنفس الفرق المشاركة قبيل حلول شهر رمضان المبارك خلال الأسبوع الحالي .