الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل بعنوان آليات تطبيق المواصفة الفلسطينية للمصاعد

نشر بتاريخ: 07/08/2010 ( آخر تحديث: 07/08/2010 الساعة: 10:38 )
نابلس- معا- عقدت نقابة المهندسين- فرع نابلس أمس وبالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني، ومؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية ورشة عمل تخصصية بعنوان آليات تطبيق المواصفة الفلسطينية للمصاعد في السوق المحلي، في فندق القصر في مدينة نابلس.

افتتح الورشة المهندس محمد الشنار رئيس لجنة فرع نابلس وعضو مجلس نقابة المهندسين، حيث رحب بالحضور وشكرهم على حضورهم لهذه الورشة لما لهما من أهمية للمؤسسات ذات العلاقة وللمستثمرين، ولشركات المصاعد.

وقد حضر الافتتاح المهندس أحمد العديلي نقيب المهندسين، والعميد أحمد رزق (أبو ربيع) مدير عام الدفاع المدني، والمهندس مازن أبو شريعة مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس، والمهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس، إضافة لعدد من مسؤولي وموظفي المؤسسات ذات العلاقة وعدد من المهندسين وأصحاب شركات المصاعد المهتمين.

وفي كلمته عبر المهندس اعديلي نقيب المهندسين عن سعادته وحرص نقابة المهندسين على التعاون البناء والمستمر مع مؤسسات الدولة، ومؤسسات المجتمع المدني في عقد ورش العمل والمؤتمرات لبناء وتطوير المؤسسات والعاملين فيها بشكل عام، وقطاع المهندسين بشكل خاص، حيث اعتبر في كلمته أن المهندس هو عماد الوطن في البناء والتطوير وعليه لابد من التطوير المستمر سواء من خلال الدورات العلمية المتطورة أو بعقد الورش والمؤتمرات التخصصية.

كما عبر المهندس العديلي عن شكره الخاص وشكر نقابة المهندسين للسادة مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس، ومدير عام الدفاع المدني، ورئيس بلدية نابلس، على حضور افتتاح ورشة العمل، الذي إن دل ذلك فإنما يدل على حرص الجميع والتأكيد على روح التعاون والتنسيق بين هذه المؤسسات لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

أما المهندس مازن أبو شريعة مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس، فقد عبر في كلمته عن عميق الشكر والتقدير لنقابة المهندسين الحريصة دائما على تنظيم وتطوير العمل الهندسي ومايتعلق بعمل الانشاءات بشكل عام، وتعاونها الوثيق مع مؤسسات الوطن، الذي كان نتيجته عقد مثل هذه الورشة الهامة والضرورية لتنظيم اليات عمل المصاعد في فلسطين، وتكلمل العلاقة بين المؤسسات ذات العلاقة.

وفي كلمته أمام الحضور عبر العميد أحمد رزق مدير عام الدفاع المدني أيضا عن شكره وتقديره لنقابة المهندسين ممثلة بنقيب المهندسين أحمد اعديلي، وكافة القائمين على عقد هذه الورشة الذي يدل على اهتمام النقابة بالتنسيق والتعاون بينها وبين المؤسسات ذات العلاقة.

وأكد على حرص مديرية الدفاع المدني وبالتعاون مع النقابة ومؤسسة المواصفات والمقاييس لتبادل وتكامل الادوار في تنظيم عمل المصاعد لما فيه من أهمية قصوى لمصلحة المواطن الفلسطيني.

أما المهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس فقد رحب بالضيوف والحضور في مدينتهم نابلس وعبر عن غبطته وسعادته لعقد مثل هذه الورشة، ودعا لعقد المزيد من ورش العمل والمؤتمرات والنشاطات الاخرى في مدينة نابلس لتحدي الحصار المضروب عليها من قبل الاحتلال البغيض، وتمنى لهذه الورشة النجاح والتوفيق.

بعد ذلك أعلن المهندس الشنار عن افتتاح فعاليات ورشة العمل، حيث تم تقديم أربعة أوراق عمل لكل من نقابة المهندسين، مديرية الدفاع المدني، مؤسسة المواصفات والمقاييس، وبلدية نابلس، تحدثت جميعها في موضوع الورشة كل حسب دوره وعلاقته بعمل المصاعد، حيث تمخضت الورشة بعد عمل مناقشة جماعية ضمت جميع مقدمي أوراق العمل والحضور وذوي الاختصاص من أصحاب شركات المصاعد في فلسطين، وممثلي الوزارات والبلديات، عن مجموعة من التوصيات البناءة لضبط وتطوير عمل المصاعد في فلسطين.

ومن أهم هذه التوصيات تكليف نقابة المهندسين بتشكيل لجنة فنية مع مؤسسة المواصفات والمقاييس، والدفاع المدني لوضع اليات عمل لتوريد وتركيب وتشغيل المصاعد في فلسطين ، والعمل على تنظيم وضبط العمل في هذا المجال. والخروج بنتائج ايجابية وسريعة خدمة للوطن والمواطنين ضمن الانظمة والقوانين المرعية.

وتمت هذه التوصية بموافقة من السادة مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس ، ومدير عام الدفاع المدني ، والطلب من نقيب المهندسين المهندس أحمد اعديلي الاسراع بتشكيل هذه اللجنة.