الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل تعارف للمهندسين الجدد في نابلس

نشر بتاريخ: 07/08/2010 ( آخر تحديث: 07/08/2010 الساعة: 14:57 )
نابلس- معا- أقيم في نابلس أمس حفل تعارف للمهندسين الجدد، تحت رعاية مفوضية المنظمات الشعبية، وبحضور اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية مفوض المنظمات الشعبية.

وشارك في اللقاء عضو اللجنة المركزية مفوض التعبئة والتنظيم محمود العالول، ونقيب المهندسين أحمد عديلي، وأمين سر المكتب الحركي المركزي للمهندسين باسم الجاغوب وإياد باكير أمين سر المكتب الحركي الهندسي في مدينة نابلس، و نبيل الضميدي عميد كلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية.

وفي كلمته توجه اللواء الطيراوي بالتحية إلى الخرجين و أهاليهم، وقال: "أرفعوا رؤوسكم فوق وإلى أعلى السماء لأن منكم القائد الأول والرئيس الأول ومنكم المحاصر الأول والشهيد الأول والمهندس الأول ياسر عرفات".

وأضاف "أن روح الشهيد الرئيس ترفرف فوقكم وتقول لكم أنتم الذين ستسلمون الراية من أصحاب خريف العمر وتقودوا الوطن نحو فلسطين وعاصمتها القدس، وسلمناكم الأمانة وعليكم أن تكونوا على قدر الأمانة".

وأكد الطيراوي قائلا: "نعاهد أبو عمار و أبو جهاد و أبو اياد و شعبنا أننا أهل للأمانة، و سنكون أوفياء لو بدمنا و جهدنا و عرقنا، و نحن مشاريع شهادة و لا أحد منا لا يرغب أن يكون شهيداً ، فالعهد والقسم هو القسم و لنكمل المسيرة نحو القدس".

من جانبه قال عضو اللجنة المركزية و فوض التعبئة و التنظيم محمود العالول "انه لشرف لنا أن نلتقي بكم هنا في هذا حفل التعارف الذي تنظمه مفوضية المنظمات الشعبية و المكتب الحركي للمهندسين، فهذا النشاط يهدف إلى تعريف المهندسين بعضهم ببعض ويخلق التفاعل بينهم، وعلينا النهوض بهذه النشاطات و خلق روح التوحد الدائم و مواجهة كل التحديات التي نواجهها، و أن تكونوا في المقدمة و تشاركوا جموع الشعب في مواجهة الاحتلال و مقاومة انتهاكاته كل يوم ، و استعادة وحدة الوطن و الوحدة الوطنية".

من جهته أثنى نقيب المهندسين أحمد عديلي على هذا الحفل وقال: "إن هذه أمسية من الأمسيات الرائعة للمكتب الحركي للمهندسين و مفوضية المنظمات الشعبية التي افتخر بها ، فنحن فخورون بكم و انتم بالطليعة، و نحن في نقابة المهندسين إن لم نكن الأوائل فنحن في الصف الأول و سنعدكم أن نكون في المقدمة في رفعة الوطن و العمل الهندسي و نحن بدأنا بالنهوض بالعمل النقابي و انتم زملاءنا الجدد ستستلمون الراية وواجب علينا أن نسهر و نبني فلسطين".

وفي كلمته توجه باسم الجاغوب أمين سر المكتب الحركي المركزي للمهندسين إلى الخرجين الجدد بأن المكتب الحركي فخور بأبنائه المهندسين ، مستذكرا المعتقلين و الشهداء.

وأضاف "أن حركة فتح تضم دائما خيرة الشباب و بناة المستقبل أبناء الهندسة الذين أثبتوا دائما أنهم في الطليعة، مشيراً إلى " أن نقابة المهندسين تحولت من نقابة هشة إلى نقابة عملاقة وكل هذا بفضل وجهود أبنائها المهندسين".

و من ناحيته أشاد أمين سر المكتب الحركي الهندسي في مدينة نابلس، إياد باكير بالاحتفال وقال يحاول المكتب الحركي إقامة هذا الاحتفال كل عام احتفالا بالمهندسين الجدد، و جاء هذا الاحتفال اليوم تحت مظلة مفوضية المنظمات الشعبية.

وأضاف باكير "أن إتحاد المكتب الحركي قاد العمل النقابي أكثر من عامين وأثبتنا كفاءة في تنظيم العمل الهندسي، وتقدمنا على كثير من الدول العربية، فعقدت الكثير من المؤتمرات الهندسية الناجحة و رفع اسم فلسطين عاليا، وحققنا الكثير من الانجازات بالإضافة لوجود فروع لنقابة المهندسين في كافة المدن الفلسطينية".