الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في منطقة ترقوميا تكرم طلبة الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 07/08/2010 ( آخر تحديث: 07/08/2010 الساعة: 12:47 )
الخليل- معا- أقامت حركة فتح، في منطقة ترقوميا / إقليم شمال الخليل، مهرجانا جماهيرياً حاشداً لتكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة، تحت اسم "فوج الشهيد القائد ياسر عرفات".

وحضر المهرجان اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ومفوض المنظمات الشعبية، و رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية، والدكتور سمير ابو زنيد محافظ الخليل، وفهمي الزعارير الناطق باسم حركة فتح و عضو مجلسها الثوري، و زياد رجوب عضو المجلس الثوري، و ابراهيم المصري عضو المجلس الثوري، وامين فوالحة قائد منطقة الخليل، وقادة الأجهزة الأمنية والشرطية في محافظة الخليل، ومدراء الدوائر الرسمية والمحلية في المنطقة.

وكان في استقبالهم د. محمد الحروب أمين سر إقليم شمال الخليل، وأعضاء لجنة الإقليم، وممثلين عن الهيئات التدريسية، بالإضافة الى العديد من مدراء الدوائر والمؤسسات الرسمية والشعبية، وجمع حاشد من الأهالي والمواطنين في ملعب مدرسة ترقوميا الثانوية للبنين.

وفي كلمته، رحَب محمد أبو دبوس أمين سر حركة فتح في منطقة ترقوميا، بضيوف فتح الحاضرين تكريما لها وتكريما لطلبتها، مهديا هذه النجاحات الى روح القائد الخالد الشهيد ياسر عرفات والى الرئيس محمود عباس، وشكر الهيئات التدريسية على جهودها مع الطلبة طوال الفترة الماضية، وبارك للناجحين وذويهم بهذا التميَز والتقدم، وأكد أن حضور كافة الطلبة الخريجين دون تغيَب، وحضور الأهالي والمواطنين بهذا الحجم الكبير، لهو شهادة كبيرة لـ فتــح وأمانة تحملها فتح على مر العصور.

وأكد د. محمد الحروب أمين سر حركة فتح إقليم شمال الخليل، "أن المعلم يلعب دورا ايجابيا في إنقاذ الأجيال خصوصا وأننا نعيش تحت الاحتلال، ونصح أولياء أمور الطلبة بالاهتمام بأبنائهم لما في ذلك من خير على المجتمع".

وأشار الى إن المتفوقين أثبتوا أن الإنسان الفلسطيني شامخ، وأن تلاميذ ياسر عرفات لا يزالو يحملون الرسالة من أجل فلسطين، ولرفع علم فلسطين خفاقا، "مؤكدا أن فتح ستبقى سنداً لكل المتعلمين والدارسين".

وفي كلمة اللجنة المركزية قال الطيراوي: "يجب أخذ العبرة مما جرى معنا في السابق، بالابتعاد عما أخطئنا به، والبناء على ما أصبنا به حتى نعيد تنظيم أنفسنا لما فيه مصلحة الوطن".

وقال الطيراوي في حديثه للجماهير: "إن المدارس مكان للبناء الذهني و العقلي و التنظيمي و السياسي، وهذه المرحلة العمرية مرحلة بناء الشخصية، ومن بعدها الخروج للحياة المهنية، وعلى الشباب أن تفكر بعقل مفتوح، وأفق واسع، وان لا تبحث عن المصالح الضيقة، ودعا الطيراوي الشباب إلى الإلتفاف حول القيادة الفلسطينية صاحبة القرار السياسي والموقف والرئيس أبو مازن".

وهنأ محمد الجعافرة رئيس بلدية ترقوميا الطلبة الناجحين وذويهم مؤكداً على أهمية التحصيل العلمي لمواجهة التحديات وبناء دولة المؤسسات.

وفي كلمة الطلبة الاوائل شكرت الطالبة مرام محمد ابو دبوس الحاصلة على المرتبة الاولى في ترقوميا بمعدل 98.4%، حركة فتح على هذا التكريم مؤكدة أن هذا الوجود الحاشد هو رسالة الشهيد ياسر عرفات الذي صنع جيشا ضخما من الجنود المجهولين المتعلمين، كما شكرت أسرة التربية والتعليم على الجهد الذي بذلته لوصول الطلبة إلى هذا المستوى.

كما تخلل المهرجان فقرات فنية ووطنية، شاركت فيها فرقة الشهيدة دلال المغربي برعاية نادي شباب ترقوميا للدبكة الشعبية، وكرَمت فتح ضيوفها والقائمين على الحفل ووزعت الهدايا المادية والعينية على الطلبة الناجحين.