الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات مؤتمر شرطة الحكومة المقالة العلمي الأول

نشر بتاريخ: 07/08/2010 ( آخر تحديث: 07/08/2010 الساعة: 13:36 )
غزة- معا- انطلقت صباح اليوم فعاليات مؤتمر شرطة الحكومة المقالة الأول في مركز رشاد الشوا في مدينة غزة بحضور نائب رئيس المجلس التشريعي د.أحمد بحر ووزير الداخلية المقال، فتحي حماد بالاضافة لعدد من الشخصيات الاعتبارية الهامة وبمشاركة كوادر الشرطة المقالة إضافة إلى أساتذة الجامعات ومراكز الأبحاث والدراسات ومنظمات المجتمع المدني.

ويسلط المؤتمر الضوء على نشأة وتطور الشرطة التابعة المقالة، وتعزيز ثقافة الجودة الشاملة لدى أفرادها، إضافة إلى تسليط الضوء على قدرات وانجازات افراد الشرطة والمعوقات والتحديات التي تواجهها، والتعرف على مستقبل شرطة الحكومة المقالة في ظل التطورات السياسية.

وقال احمد بحر نائب رئيس المجلس التشريعي بان المؤتمر هو خطوة للنهوض بالشرطة من الجانب المهني والفني.

ومن جهته أوضح فتحي حماد وزير الداخلية في الحكومة المقالة، المراحل التي مرت بها الوزارة لتحقيق الأمن والأمان داخل القطاع، وبداية الوزير بلا وزارة، برئاسة الشهيد سعيد صيام، ومرورها بمرحلة "الحسم العسكري" والتي استمرت 16 شهرا من المعاناة ونهاية بتطوير الوزارة بعد الحرب".

وأضاف حماد:"ومن انجازات الوزارة نشر الأمن في القطاع وحل النزاعات بين العائلات، وانتشار الأجهزة الأمنية أثناء الحرب على القطاع رغم كثافة القصف الإسرائيلي" .

وأعلن من جانبه محمد فرج الغول نيابة عن كلمة رئيس الوزراء للحكومة المقالة إسماعيل هنية عن إنشاء الشرطة القضائية لتقديم الأحكام وإنشاء ديوان المظالم لتقبل الشكاوى والعمل على حلها.