الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة صحافيين وناشطين خلال مسيرة بيت أمر ضد الجدار

نشر بتاريخ: 07/08/2010 ( آخر تحديث: 07/08/2010 الساعة: 14:31 )
الخليل- معا- أصيب عدد من الصحافيين والمتظاهرين برضوض وحالات اختناق، جراء اعتداء قوات الاحتلال على المسيرة الاسبوعية التي تنظمها اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار في بلدة بيت امر شمال الخليل، اليوم السبت.

وأفاد محمد عوض الناطق الإعلامي لمشروع التضامن الفلسطيني، أن قوات الاحتلال تعمدت استخدام القوة لتفريق المتظاهرين، قبل حوالي 300 متر من الى الاراضي المهددة بالمصادرة، واعلنت المنطقة عسكرية مغلقة، وأطلقت وابلا كثيفا من قنابل الغاز ما أدى إلى إصابة المصوين الصحافيين أياد حمد وسامر حمد بالاختناق، كما اعتدى جنود الاحتلال على ناشط سلام كوبي وامين سر اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار أحمد خليل أبو هاشم الذين أصيبوا برضوض مختلفة.

وأوضح في حديث لـ "معا"، ان قوات الاحتلال طاردت المتظاهرين بين اشجار الزيتون، مطلقة قنابل الغاز صوبهم، كما تعمدت إطلاق القنابل الغازية باتجاه منازل المواطنين ما أدى إلى وقوع المزيد من حالات الاختناق في صفوفهم، حيث عملت طواقم اسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر على تقديم الاسعافات الميدانية للمصابين.

وأكد عوض أن المظاهرات السلمية ضد بناء الجدار ومصادرة الاراضي ستتواصل رغم قمع الاحتلال، ومحاولته منع المتضامنين من المشاركة مع المواطنين في هذه التظاهرات، منددا بالعنف الذي تستخدمه قوات الاحتلال لقمع المتظاهرين.