الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ القدس ووزير الحكم المحلّي يدرسان الرؤية التنموية للنهوض بالقدس

نشر بتاريخ: 07/08/2010 ( آخر تحديث: 07/08/2010 الساعة: 15:19 )
القدس- معا- استقبل محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني في مقرّ محافظة القدس وزير الحكم المحلّي د. خالد القواسمي والوفد المرافق له، وقد تمّ دراسة مقترح الرؤية التنموية التي تخصّ المحافظة والتي تمّ إعدادها من قبل طاقم الوزارة بعد تنسيق زيارات ميدانية للوزير والمحافظ في مناطق القدس.

وبعد عقد ورشة عمل تنسيقية لرؤساء المجالس المحلية البلدية والقروية في محافظة القدس، يشمل مقترح الرؤية أربعة أبعاد وهي: البعد التنموي في مجالاته المختلفة السياحية والزراعية والصناعية، والبعد المتعلّق بالبنية التحتية في قطاع المياه والصرف الصحي وقطاع الكهرباء وقطاع الطرق الداخلية والطرق الرابطة وقطاع النفايات الصلبة وقطاع المباني العامة وقطاع الخدمات الترفيهية، والبعد التنظيمي والمتعلّق بإنجاز وتطوير المخططات الهيكلية لكافة التجمعات السكانية في محافظة القدس، وأخيراً البعد الأمني المتعلّق بتطبيق القانون وتوفير الأمن لكل المواطنين.

وقد تمّ مناقشة تفاصيل الرؤيا السابقة وتحديد الأولويات اللازمة لدعم محافظة القدس ومواطنيها، وتمّ الاتفاق على تشكيل لجنة لصياغة وإعداد الخطة التنموية بعضوية كل من عبد الله صيام منسقاً للجنة، اللواء كفاح بركات، د. عناد السرخي، والمقدّم عماد ياسين، وأعضاءً في اللجنة عن محافظة القدس، والمهندس ماهر جابر، د. حسين عبد القادر، م. هاني كايد، وتوفيق البديري أعضاءً عن وزارة الحكم المحلي.

ويأتي ذلك في سياق الدعم المتواصل والسعي الدؤوب للنهوض بمحافظة القدس وفقاً لرؤية الرئيس أبو مازن ورئيس وزراء الحكومه د. سلام فياض الرامية إلى دعم المحافظة وإعطائها الرعاية التي تستحقها في إطار خطة مدروسة تنفذ على مدار الثلاث سنوات القادمة، وتتضافر فيها جميع الوزرات ذات الاختصاص.

وقد شارك في الاجتماع إضافة الى أعضاء اللجنة أعلاه، أ. أحمد الرويضي، السيدة نسرين زغيّر، أ. ابراهيم الفتياني، م.خانم البغدادي.