الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن خطة وزارة المواصلات- البدء بزيادة عدد المركبات العمومية في القدس

نشر بتاريخ: 07/08/2010 ( آخر تحديث: 07/08/2010 الساعة: 15:36 )
القدس- معا- جرى اليوم فرز أسماء المتقدمين للحصول على رخص تشغيل جديدة ( البيرميت) في مقر محافظة القدس بمشاركة نائب المحافظ عبد الله صيام، بالتعاون مع اللجنة المسؤولة من قبل وزارة النقل والمواصلات.

وتم السحب بالقرعة على أسماء الأشخاص ومكاتب التكسي والسرفيس الداخلي والخارجي للحصول على رخص تشغيل مركبات جديدة على طرق محافظة القدس، وياتي هذا الجهد ضمن خطة وزارة النقل المواصلات لزيادة عدد المركبات في المحافظات المحتاجة الى عدد إضافي على خطوط نقلها.

عصام البرغوثي المستشار القانوني للجنة من جانبه افاد، بأن النظام الذي وضع لدراسة المواصلات في محافظات الضفة كان بإشراف مباشر من وزير النقل والمواصلات د.سعدي الكرنز، وجهات عدة منها، مؤسسة أمان والرقابة المالية والمكلّفين من المحافظات نفسها. وذلك لضمان آلية توزيع عادلة على المناطق التي تم دراستها من قبل مراقب المرور. بحيث جرى الإعلان عن المواقع بناءأً على هذه الدراسة.

كما تمّ اختيار الأسماء بناءً على السحب بالقرعة في حالة زيادة المتقدمين عن العدد المطلوب لنفس الخط، وبالتزكية في حالة قلة عددهم أو تساوي المتقدمين بالعدد المطلوب.

اللجنة المُكلّفة بإجراء الفرز والقرعة والمُشكّلة من وزارة النقل والمواصلات من ذوي الاختصاص، يترأسها أنور عبد الجابر مدير الرقابة المالية، وأعضاؤها جمال شقير مدير عام النقل على الطرق، وعصام البرغوثي المستشار القانوني للجنة، وأيمن شقير المدير الإعلامي، وعطية مفرح مدير الرقابة الفنية.