الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد مؤسسة يوحنا بولس الثاني يعود لارض الوطن بعد مشاركة دولية

نشر بتاريخ: 07/08/2010 ( آخر تحديث: 07/08/2010 الساعة: 17:31 )
بيت لحم- معا- انهى وفد مؤسسة يوحنا بولس الثاني ولأول مرة بمشاركة رئيس المؤسسة في الشرق الاوسط الأب ابراهيم فلتس مشاركته في برنامج "الاسبوع العالمي للتبادل الشبابي"في بياشينزا ايطاليا، والذي يأتي بمبادرة من مؤسسة يوحنا بولس الثاني وبتنظيم من مؤسسات ايطالية داعمة للحوار والسلام بين الشعوب.

وبحسب بيان صحفي صادر عن المؤسسة ووصل لوكالة "معا"فقد احتوى البرنامج على العديد من ورشات العمل والتي مضمونها تحدث عن "إبراز الشخصية عن طريق القصة وسرد الخبرات الشخصية" بالإضافة الى "تصور متكامل عن واقع العلاقة مع العالم قبل وبعد هذا الاسبوع"، كما كان مضمون ورشات اخرى عن "المواطنة" بالإضافة الى موضوع "نحن والمجتمع ونحن والمستقبل".

واضاف البيان ان الاسبوع اشتمل ايضا العديد من الانشطة الترفيهية وغيرها وقام المشاركون بزيارة معرض فيراري الدولي للسيارات، بالإضافة الى مدينة مودينا وقلعة اركواتو التاريخية، كما كانت اجمل الزيارات الذهاب الى المدينة المعلقة على البحر "البندقية VENICE".

اما بالنسبة لآراء المشاركين الفلسطينيين في هذا الاسبوع فقال احدهم إن اجمل اللحظات عندما قام وفد المؤسسة الى جانب رئيسها بتحضير أكلة المسخن الفلسطينية والفول المصري لجميع المشاركين، فنالتا إعجاب الجميع، كما ان احدى المشاركات عبرت عن مشاركتها بقولها "هذا الأسبوع أظهر ماذا تفعل قوة المحبة والإصغاء في التقريب بين الآخرين".

اما بالنسبة لرأي مشارك آخر فقد وصف انتهاء مشاركته بأنها صعبة جداً خاصة بعد وصوله الى مشارف بيت لحم وكيفية رؤية الجدار والحواجز والحرية المقيدة معربا عن امله بان تعقد المؤسسة فعالياتها في بيت لحم حتى يستطيع كل مشارك معرفة واقع المعاناة الفلسطينية في ظل الاحتلال الاسرائيلي واجراءاته التعسفية.

من ناحيته عبر الأب ابراهيم فلتس رئيس المؤسسة عن عظيم شكره للمنظمين الايطاليين، شاكرا باقي المجموعات على المشاركة كما ختم هذا الاسبوع بتمنيه استمرار العلاقة والمحبة بين الجميع وتطويرها في سبيل نشر السلام في هذا العالم.

واشارت المؤسسة ان عدد المشاركين من فلسطين في هذا المؤتمر بلغ 24 مشاركا من منطقتي بيت لحم والقدس، الى جانب 150 مشاركا من اليابان وايطاليا واوغندا وبولندا واسرائيل.