الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الارشاد الديني في التوجيه السياسي نابلس يحاضر عن الشهر الفضيل

نشر بتاريخ: 07/08/2010 ( آخر تحديث: 07/08/2010 الساعة: 17:30 )
نابلس -معا- التقى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات لضباط وافراد مركز شرطة تل وشكرهم على جهودهم والتزامهم بالقانون وضبطهم للامن وتعاملهم الجيد مع المواطنين.

وتحدث لهم عن استقبال شهر رمضان حيث ينبغي على المسلم أن يستقبل هذا الشهر العظيم بالغبطة والفرح والسرور ، والحمد وشكر الرب الغفور ، الذي وفقه لبلوغ شهر رمضان وجعله من الأحياء الصائمين القائمين الذين يتنافسون فيه بصالح الأعمال في الكبير، وقال إنه شهر عظيم الخيرات، كثير البركات ، فيه فضائل عديدة وفوائد جمّة ، ينبغي للمسلم أن يغتنمها ويقتنصها وأن المسلم يستقبله بفعل الخيرات والطاعات واجتناب المحرمات والمنهيات وأن يُقبل على ربه سبحانه بالتوبة النصوح وأن يرد المظالم إلى أهلها ، وأن يحذر الظلم لأن الظلم ظلمات يوم القيامة".

وتابع :" ليس المقصود من الصيام مجرد ترك الطعام والشراب وسائر المفطرات فقط . ولهذا قال الله جل وعلا : " يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون "، وممّا يجب على المؤمن في شهر رمضان وغيره وفي رمضان آكد ، أن يحفظ لسانه عن الغيبة والنميمة والوقيعة في أعراض المسلمين ، وقال عليه الصلاة والسلام " من لم يدع قول الزور والعمل به والجهل ، فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه " [ رواه البخاري ] . والمطلوب ايضا ان نعمل بكل جد وباتقان وباخلاق عايه وفق القانون ".

وتم مواصلة البرنامج الديني المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني و شرطة المحافظة للنزلاء في مركز الإصلاح والتأهيل عبر الإرشاد والتوعية والدروس الدينية التي تحث على التوبة والأخلاق النبيلة والحفاظ على الوطن ونصرته وذلك بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس والتي يلقيها الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس وبإشراف دائرة الإرشاد الديني في الهيئة وبالتنسيق مع مفوضية التوجيه السياسي للشرطة ، فكان درس وخطبة الجمعة لهذا الاسبوع عن الشهر الفضيل وكيفية استقباله وبعض الاحكام الشرعيه فهو شهر خير وبركة و شهر الصيام والقيام ، شهر العتق والغفران ،شهر الصدقات والإحسان ، شهر تفتح فيه أبواب الجنات ...شهر الرحمة وشهر الطاعات ...شهر الانتصارات وشهر الاخلاص للوطن والاعتزاز به والعمل على بناءه .