الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: ورشة عمل حول دور المواد التدريبية في تحسين مستوى الطلاب

نشر بتاريخ: 07/08/2010 ( آخر تحديث: 07/08/2010 الساعة: 18:29 )
غزة - معا - نظمت الكتلة الإسلامية مساء اليوم السبت، ورشة عمل حول دور المواد التدريبية " أنا توجيهي ومذاكرتي ومشكاة النجاح " في التحصيل الدراسي لدى الطلاب ، وحضر ورشة العمل الدكتور خليل حماد وأ . وائل راشد رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين وعدد من قيادات الكتلة الإسلامية ومجموعة من مدراء التربية والتعليم بالإضافة إلى عدد من مدراء المدارس .

وفى بداية ورشة العمل قدم الأستاذ أشرف الغفري القيادي في الكتلة الإسلامية نبذة مختصرة عن المواد التدريبية التي قدمتها الكتلة الإسلامية لكافة الطلاب، مشيرا إلى أهم ما احتوته ومميزات كل منها على حدة وعدد الطلاب المستفيدين منها .

ونوقش خلال ورشة العمل ما أضافته تلك المواد التدريبية من تحصيل علمي لدى الطلاب ، بالإضافة إلى تناولها التقويم الموضوعي لها وما احتوته من ايجابيات وسلبيات ، وتم خلالها التعرف على أراء مدراء المدارس حول آلية توزيعها والتوقيت الذي يتم إصدارها به بالإضافة إلى عدد من الموضوعات التي هدفت من خلالها إلى تحسين تلك المواد وتقديمها للطلاب بأفضل صورة .

كما وخرجت الكتلة الإسلامية في ختام ورشة العمل بعدد من التوصيات التي تخدم العمل الطلابي ، وكان من أبرزها توحيد المواد التدريبية التي يتم توزيعها للطلاب والطالبات ، وأن تكون المواد التدريبية شاملة للفصلين الدراسيين بحيث يتم توزريعا بشكل دوري بداية كل فصل ، بالإضافة إلى عدد من التوصيات التي تهم فئة كبيرة من الطلاب وتهدف إلى الارتقاء بهم .

ومن جانبه أكد رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين الأستاذ وائل راشد على أن الكتلة الإسلامية ستعمل جاهدة من اجل توفير كافة السبل التي من شانها أن ترتقي بالعمل الطلاب وتزيد من التحصيل العلمي لديهم بكل ما تستطيع من خدمات وبرامج تعليمية مختلفة ومتنوعة .