الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعادة 14 حكما من كأس العالم إلى بلادهم

نشر بتاريخ: 29/06/2006 ( آخر تحديث: 29/06/2006 الساعة: 17:35 )
بيت لحم - معا - وكالات - أعادالاتحاد الدولي لكرةالقدم /الفيفا/ 14 حكما دوليا من كأس العالم الحالية المقامة في ألمانيا إلى بلادهم أخطاء ارتكبوها في التحكيم.

وذكرت تقارير اخبارية الاربعاء أن من بين هؤلاء الحاكم الانجليزي جراهام بول الذي دفع ثمن الخطأ في إخراج كارت أصفر في المباراة التي جمعت بين استراليا وكرواتيا للاعب جوزيب سيمونتش ثلاث مرات فى دور ال16 فى البطولة.

مما يذكر أن الحكم الانجليزي بول /42 عاما/ كان قد رشح كأفضل حكم يحتمل أن يحكم المباراة النهائية للبطولة ولكن سلسلة الاخطاءالتى ارتكبها في المباراة السابقة في المجموعة السادسة أنهت أي أمال له للتحكيم في النهائي.

وكان بيان قد صدر عن لجنة الحكام في الفيفا قد دافع عن جراهام بول ولكنه اعترف بعد ذلك أنه ارتكب أخطاء ولكنه أشاد في الوقت نفسه به كحكم دولي.

وأشارت التقارير إلى أن الحكم الروسي فالانتين إيفانوف الذي أخرج رقما قياسيا بلغ 16 كارتا أصفر وأربع كروت حمراء في مباراة البرتغال وهولندا قد غادر المانيا في طريقه أيضا إلى بلاده.

وذكرت التقارير الاخبارية أن الحكم الارجنتيني هوراسيو اليزوندو سيحكم المباراة التي ستجمع بين انجلترا والبرتغال في دور الثمانية للبطولة مساء الجمعة وأن الحكم السلوفاكي لوبوس مايكل سيتولى ادارة مباراة ألمانيا والارجنتين في دور الثمانية أيضا الجمعة.

كما ذكرت التقارير أن الحكم البلجيكي فرانك دي بليكيري سيحكم مباراة ايطاليا وأوكرانيا وأن الحكم الا سبانى لويس ميدنا الحكم الرئيسى في مباراة البرازيل وفرنسا وذلك السبت القادم.