الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل طبية في المستشفى الاهلي بالخليل بالتنسيق مع الخدمات الطبية

نشر بتاريخ: 07/08/2010 ( آخر تحديث: 07/08/2010 الساعة: 18:59 )
الخليل-معا -تحت رعاية العميد الدكتور كامل حسّان مدير عام الخدمات الطبية العسكرية وبالتنسيق مع المستشفى الاهلي قامت مديرية الخدمات الطبية العسكرية في الخليل، وبحضور ممثلين من مختلف محافظات الوطن بعمل ورشة عمل طبية حول التطورات الاخيرة في امراض القلب وطوارىء الجلطات الحادة والطرق المثلى للتعامل معها، كذلك التقنيات الاخيرة المستعملة في جراحة القلب.

ورحب الدكتور فضل البطران مدير عام المستشفى الاهلي بالضيوف الكرام وكان على رأسهم الدكتور رائد قنام مدير الخدمات العسكرية الطبية في الخليل والكتور ماهر جنازره مدير الخدمات العسكرية ومدير مستشفى فلسطين العسكري في بيت لحم وضابط ادارة الخدمات العسكرية تيسير الطميزي والذين حضروا باسم مدير العلاج الخارجي في الخدمات العسكرية الدكتور عزمي اعمير.

وتضمنت ورشة العمل على محاضرات علمية تحدث فيها الدكتور هشام نصار عن الجلطة القلبية الحادة والطرق المثلى للتعامل معها كما القى الدكتور بشر مرزوقة محاضرة حول عمليات القلب المفتوح في المستشفى الاهلي ونتائج عمليات تطعيم الشرايين.

وتخللت المحاضرات نقاشات حول الصعوبات والتطلعات المستقبلية لتقديم خدمات افضل من المراكز المتخصصة لابناء الوطن وخاصة افراد الخدمات العسكرية منهم.

وقام الحضور بعمل جولة داخل المستشفى الاهلي اطلعوا فيها على مختلف الاقسام، وقد ابدوا اعجابا خاصا في قسم القلب وعنايته المكثفة المشتملة على 24 سريرا مجهزا باحدث التجهيزات الطبية كذلك غرفة القسطرة وعمليات القلب.

وفي نهاية الجولة قام الدكتور رائد قنام بالنيابة عن الدكتور كامل حسّان بشكر المستشفى الاهلي وادارته على دعوتهم وتمنى استمرار التعاون المتبادل لتطوير الطواقم وتقديم كل فكرة خادمة لهذه المؤسسة الطبية الرائدة في محافظة الخليل.

واشارت دائرة العلاقات العامة في المستشفى ان دائرة التعليم المستمر ومركز الدكتور حافظ عبدالنبي للقلب في المستشفى الاهلي على قدم وساق في تنظيم وعقد المحاضرات والندوات وورش العمل الطبية والطبية المساعدة بعد النجاحات والنتائج الطيبة التي حققت في مجال التدريب وملاحقات كل جديد في الشأن الصحي.