الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلات الاسرى تطالب بالافراج عن المعتقلين مقابل الجندي الاسير خلال اعتصام نظمته القوى الوطنية والاسلامية في جنين

نشر بتاريخ: 29/06/2006 ( آخر تحديث: 29/06/2006 الساعة: 17:37 )
جنين - معا - نظمت القوى الوطنية والاسلامية و عائلات الاسرى في جنين اعتصاما امام مقر الصليب الاحمر الدولي في جنين للمطالبة بالافراج عن الاسرى والمعتقلين الفلسطينين والعرب مقابل الجندي الاسرائيلي الاسير لدى فصائل المقاومة.

وشارك في الاعتصام ممثلين عن نادي الاسير والقوى الوطنية والاطر النسوية حيث رفع المشاركون صور الاسرى بينما القيت كلمات ونداءات موجهة باسم ممثلي اهالي الاسرى في المحافظة تطالب بالافراج عن ابنائهم.

واعرب المشاركون في بيانهم الذي وزع على المواطنين في المدينة عن استغرابهم واستنكارهم لاستمرار سياسة الكيل بمكيالين التي يمارسها المجتمع الدولي.

وقال البيان "نلاحظ حجم الضغوط التي تمارس لتامين الافراج عن الجندي الاسرائيلي الاسير لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة بينما الاف الاسرى الفلسطينيين في سجون و معتقلات الاحتلال يعانون كل انواع القهر و العذاب والحرمان و يجري تجاهل شريعة القانون الدولي لانصافهم كاسرى حرب ينبغي تطبيق قوانين المجتمع الدولي عليهم و اطلاق سراحم ".

وطالب البيان كل الهيئات الانسانية و الدولية بالتحرك العاجل لتحقيق التوازن و المعاملة بالمثل ازاء الاسرى الفلسطينيين و العرب في سجون الاحتلال و العمل على اطلاق سراحهم دون شروط لتمكين فصائل المقاومة في غزة لاطلاق سراح الجندي الاسرائيلي الاسير و الحفاظ على حياته.