الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين فرع الخليل تكرم ابناء المهندسين الناجحين بالتوجيهي

نشر بتاريخ: 08/08/2010 ( آخر تحديث: 08/08/2010 الساعة: 10:23 )
الخليل- معا- اقامت نقابة المهندسين مركز القدس- فرع الخليل حفل تكريم لابناء المهندسين الناجحين بامتحان الثانوية العامة في قاعة بلدية الخليل بحضور رئيس البلدية خالد العسيلي ومدير التربية والتعليم في شمال المحافظة الاستاذ بسام طهبوب ومدير عام الحكم المحلي في المدينة المهندس رشيد عوض ونائب رئيس البلدية المهندس كمال الدويك وامين الصندوق في مجلس النقابة المهندس موسى قديمات ورئيس لجنة فرع نقابة المهندسين الدكتور اسحق سدر واعضاء لجنة فرع الخليل واولياء امور الطلبة والطلبة وحشد كبير من المهندسين.

وتم افتتاح حفل التكريم بتلاوة ايات عطرة من القران الكريم والسلام الوطني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء، وثمنت الطالبة عدلة الناظر عريفة الحفل والحاصلة على المرتبة الاولى في محافظة الخليل "الفرع الادبي" جهود اولياء الامور في رعاية ودعم ابنائهم الطلبة وجهود التربية والتعليم من مدراء وهيئة تدريسية لانجاحهم المسيرة التعليمية في فلسطين، شاكرة نقابة المهندسين لتكريمهم ورعايتهم.

واهدت الطالبة الناظر نجاحها ونجاح كافة الطلبة الى فلسطين ورئيس دولة فلسطين "ابو مازن" ثم القى رئيس لجنة فرع الخليل الدكتور المهندس اسحق سدر كلمة ترحيبية بالحضور وقدم التهاني والتبريكات للطلبة الناجحين ولاولياء امورهم من المهندسين ونقل تهاني نقيب المهندسين لهم، مؤكداً على اهمية التحصيل العلمي لمواجهة التحديات وبناء دولة المؤسسات، داعياً للتمسك بالتعليم لانه الاساس في بناء الوطن.

وتمنى د. سدر للطلبة حسن اختيار التخصصات الجامعية والتوفيق في دراستهم الجامعية، وان النقابة ستكون على الدوام شريكا رئيسيا في كافة اللجان والفعاليات الوطنية لخدمة ابناء الشعب الفلسطيني، مقدما الشكر لبلدية الخليل ورئيسها لرعايتهم ودعمهم للمسيرة التعليمية في المحافظة.

رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي بدوره القى كلمة ترحيبية بالحضور وقدم التهاني للطلبة وذويهم بمناسبة نجاحهم بالثانوية العامة،وتمنى لهم مزيدا من النجاح والمستقبل الزاهر، حاثاً الجميع على مواصلة مسيرة التعليم لانه الركيزة الاساسية في بناء الوطن ،وعبر في كلمته عن اعتزاز الرئيس والحكومة بما حققه طلبة فلسطين من نجاح وتفوق ما يؤكد ان الشعب عازم على تحدي كل العقبات لبناء دولة فلسطين لتكون دولة العلم والثقافة والحضارة.

واكد العسيلي حرص البلدية على دعم المسيرة التعليمية، والعمل على مواصلة بناء المؤسسات التعليمية والمشاريع التنموية وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

من جهته قدم مدير التربية والتعليم في شمال الخليل الاستاذ بسام طهبوب التهاني للطلبة وذويهم وشكر نقابة المهندسين والبلدية لرعايتهم الحفل، وبين في كلمته ان نسبة النجاح في كافة فروع الثانوية العامة كانت هي الاعلى في محافظة الخليل، مؤكدا على ان الشعب الفلسطيني يجب ان يكون مسلحا بالعلم والمعرفة من اجل الانتصار في معركة الاستقلال والبناء والتنمية.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الطلبة وتوزيع الجوائز والدروع التقديرية عليهم بمناسبة نجاحهم وتفوقهم في امتحان الثانوية العامة.
وعلى هامش الاحتفال تم عقد اجتماع ثنائي مشترك بين وفد نقابة المهندسين ورئيس البلدية بدعوة من خالد العسيلي في مكتبه بدار البلدية تناول فيه سبل تفعيل وتعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات لما فيه خدمة المدينة والمحافظة.