الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل المعارضة تدعو إلى إحباط التحرك لاستئناف المفاوضات مع اسرائيل

نشر بتاريخ: 08/08/2010 ( آخر تحديث: 08/08/2010 الساعة: 12:26 )
بيت لحم- معا- جددت فصائل فلسطينية توصف بالمعارِضة من بينها حركتا حماس والجهاد الاسلامي، رفضها للمفاوضات مع إسرائيل سواء المباشرة أو غير المباشرة.

ونقلت وسائل اعلام ومواقع الكترونية مقربة من تلك الفصائل، أن اجتماع عقد في دمشق أمس وشارك فيه عدد من الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية التي تتخذ من سوريا مقراً، من بينهم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

وأكد المجتمعون في بيان صدر في ختام الاجتماع الدوري للجنة المتابعة العليا للمؤتمر الوطني الفلسطيني "رفضهم للمفاوضات المباشرة وغير المباشرة، والتحذير من نتائجها الخطيرة واتخاذ كل الخطوات التي من شأنها إحباط ومواجهة هذا التحرك".

وشدد المجتمعون على أن "فريق السلطة الفلسطينية المفاوض في رام الله ليس مفوضا ولا يمثل ولا يعبر عن إرادة الشعب الفلسطيني".

وأشار البيان "إلى ضرورة استمرار الجهود لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني على قاعدة خيارات الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها خيار المقاومة والتمسك بكامل الحقوق ورفض كل الضغوطات والابتزاز لإخضاع قوى المقاومة تحت شعار المصالحة".

ودعا البيان الى مواصلة "العمل لكسر الحصار عن قطاع غزة ومواجهة عمليات التهويد والاستيطان وضم الأراضي وهدم المنازل في القدس والضفة الغربية، وأكد على التمسك بحق العودة للاجئين الفلسطينيين".

يشار إلى أن لجنة المتابعة العليا للمؤتمر الوطني الفلسطيني تضم ثمانية فصائل فلسطينية أبرزها حركتا حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية- القيادة العامة.