الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في جنين تفتح مسابقة اولومبياد الرياضيات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 29/06/2006 ( آخر تحديث: 29/06/2006 الساعة: 18:30 )
جنين - معا - افتتحت مديرية التربية والتعليم في جنين مسابقة اولومبياد الرياضيات الفلسطينية في جنين والتي تقام في مدرسة الزهراء الثانوية للبنات برعاية مديرة مديرية التربية والتعليم سلام الطاهر.

حضر الافتتاح محافظ جنين قدورة موسى ومدير العلاقات العامة في مديرية شرطة محافظة جنين النقيب منصور خزيمية ونائب رئيس بلدية جنين علي الشاتي وعدد من موظفي التربية والتعليم .

شارك في المسابقة 106 طالب وطالبة من كافة مدارس المديرية في محافظة جنين من صفوف اول ثانوي علمي.

وذكرت الطاهر ان المشاركين في المسابقة هم من الطلبة المتفوقين من الصف اول ثانوي علمي من المدارس الحكومية والخاصة و ترشح كل مدرسة 15 % من الطلبة من صف اول ثانوي علمي الحاصلين على معدلات عالية في مادة الرياضيات .

وعن كيفية اجراء المسابقة قالت الطاهر تنفذ المسابقة في دورتين وهما الدورة الاولى والتي تمت اليوم هي اجراء المسابقة على مستوى الوطن كل في محافظته وبعدها تاتي الدورة الثانية وهي المسابقة التي تعقد لافضل 100 طالب وطالبة على مستوى الوطن حصلوا على اعلى العلامات في مسابقة الدورة الاولى.

وذكرت الطاهر ان اهداف المسابقة لمعرفة قدرات الطالب او الطالبة في مادة الرياضيات وسيتم تكريم الطلبة الفائزين في حفل خاص ومدارسهم كما سيتم اشتراك الطلبة الفائزين في مخيم صيفي علمي يستفيد الطلبة من خلاله برنامج تعليمي مكثف في تكنلوجيا المعلومات ومادة الرياضيات ومادة الفيزياء.