الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير: أحكام في سالم وتمديد توقيف أسرى في عسقلان والمسكوبية

نشر بتاريخ: 08/08/2010 ( آخر تحديث: 09/08/2010 الساعة: 11:37 )
سلفيت - معا - أفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني بأن محكمة سالم العسكرية أصدرت أحكاماً بحق ثمانية أسرى، وأجلت جلسات آخرين لفترات متفاوتة، فيما تم تمديد توفيق أسرى لغايات التحقيق معهم في مركزي تحقيق المسكوبية وعسقلان.

وبين محامي النادي بأن محكمة سالم أصدرت حكماً بالسجن الفعلي لمدة 25 شهر مع غرامة مالية قدرها خمسة آلاف شيقل على الأسير سامح عبية من سلفيت، أما الأسير قيس ابو ماضي من مخيم الفارعه فقد تم حكمة لمدة 22شهر و5000 شيقل غرامه ماليه أما الأسير شاهر زايد من اليامون فقد حكم بالسجن الفعلي لمدة 14 شهر .

وأضاف النادي أن الأسير عماد رياض من مخيم الفارعه حكمت عليه المحكمة بالسجن الفعلي لمدة 8 شهور وثلاثة آلاف شيقل غرامه مالية،والأسير يوسف جبر ابو صيام من مخيم الفارعة حكم لمدة 6شهور ويوم وألف شيقل غرامه مالية، و5 اشهر 1000 شيقل غرامة على الأسير مؤمن ابو هينة من عزون في قلقيلية.

وأشار النادي بأن نفس المحكمة أجلت جلسة الأسير مؤيد سياح ضراغمه من طوباس ليوم 16/9، والأسير عمر الشافعي من مخيم الفارعة جلسة في يوم 20/9 للطعن في العقوبة.

أما في مركز تحقيق عسقلان فقد تم تمديد توفيق الأسيرين ناصر احمد الحروب من دير سامت ، وعيد موسى برويش من الخليل ليوم 12/8 لغايات التحقيق معهما ،ولنفس الغاية ولكن ليوم 16/8 تم التمديد بحق الأسير شادي محمد مصطفى شاهين.

وفي مركز تحقيق المسكوبية تم تمديد توقيف الأسرى :سامر فخري عيده من رام الله ،وتامر ابو ديه من بيت لحم وشادي طه احمد مزاحم من عبوين ليوم12/8 وكذلك الأسيرين محمد عبد الرحمن الفروخ ومحمد إبراهيم من رام الله من اجل رفع ملفاتهم للمحكمة العسكرية في عوفر لتقديم لائحة اتهام لكل منهم.