الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ حمايل يترأس المجلس التنفيذي لمحافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 08/08/2010 ( آخر تحديث: 08/08/2010 الساعة: 16:50 )
بيت لحم- معا- ترأس محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل الجلسة الدورية للمجلس التنفيذي لمحافظة بيت لحم والذي يضم مدراء الدوائر الحكومية في محافظة بيت لحم بحضور نايف العيساوي مدير دائرة الشؤون العامة في ديوان الرئاسة ببيت لحم ويوسف العمور منسق المجلس التنفيذي.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ حمايل بالحضور وهنأهم وهنا اهالي بيت لحم بمناسبة حلول شهر رمضان، مشيرا الى اهمية تطبيق الجميع لمعاني الشهر الفضيل سواء أكانوا مسؤولين ام مواطنين.

وشدد المحافظ على اهمية متابعة الاسواق من مختلف النواحي، مشددا على اهمية متابعة الاسعار ومعاقبة كل من يقوم برفعها ومحاولة استغلال المواطنين هذا بالاضافة الى التركيز على جودة المنتوجات والمواد الغذائية وضمان سلامتها للمواطنين معربا عن امله ايضا بتعزيز ثقافة التكافل الاجتماعي خصوصا في هذا الشهر الفضيل.

وشدد المحافظ على اهمية التواضع داعيا المؤسسات الحكومية والاهلية الى تقديم المساعدة للمحتاجين وعدم التبذير وصرف النقود على مشاريع المظاهر والدعاية مشددا على ان تقديم المساعدات يجب ان يتم عبر اليات ووسائل تؤدي في نهاية المطاف الى ايصالها للمحتاجين، معربا عن امله بان لا يتم نصب خيم رمضانية وتبذير الطعام فيها داعيا الى تبديل هذه الاليات باليات اكثر فاعلية داعيا الجهات المختصة لتشكيل لجنة مهنية لمتابعة واعداد قوائم للمحتاجين لضمان ايصال المساعدات لاكبر عدد من المحتاجين اليها.

كما وقدم المحافظ للمجلس التنفيذي شرحا مفصلا عن الواقع السياسي في بيت لحم والوطن بشكل عام، مشيرا الى تعثر كافة الجهود المبذولة للتقدم بعملية السلام بفعل الاحتلال وسياساته "العنصرية".

كما قدم المحافظ للمجلس شرحا عن جهود المحافظة لمتابعة مختلف القضايا الحياتية في بيت لحم وعلى رأسها موضوع ادارة ازمة المياه والخطوات التي اعلنت عنها المحافظة لضبط اوضاع المياه وايصالها للمواطنين معربا عن امله بمساهمة الجميع عبر التعاون من اجل فكفكة الازمة.

من ناحيتها قدمت ديانان مبارك مديرة مديرية الشؤون الاجتماعية وهي في يوم عملها الاخير قبل تقاعدها شرحا عن خطط وعمل المديرية في بيت لحم لتوزيع المساعدات والمواد الغذائية على المحتاجين مشيرة الى ان الطرود الغذائية الجاري الحديث عنها ستقدم بعد دراسة كل حالة عبر التعاون مع الجمعيات الخيرية وباشراف المحافظة.

من ناحيته قدم طاهر دنون مدير مديرية الاقتصاد الوطني للحضور شرخا مفصلا حول خطط الوزارة لمتابعة الاسواق خلال شهر رمضان المبارك من مختلف الجوانب مشيرا الى ان وزارة الاقتصاد الوطني عملت على التواصل مع كافة الجهات من صحة وزارعة وضابطة جمركية والاجهزة الامنية لمتابعة خطة رمضان المبارك مشددا على تشكيل غرفة عمليات مشتركة للعمل طوال ايام الشهر الفضيل.

واشار دنون الى ان الخطة تحتاج تعاون جميع الجهات من غرفة تجارية ومحافظة ووزارات حكومية ومؤسسات اهلية وعلى راسها جميعة حماية المستهلك معربا عن ثقته بالتجار مؤكدا ان الحملة تستهدف حماية المستهلك من بعض التجار "الجشعين" الذين يحاولون استغلال المواطن، مشددا على انه تم تحديد اسعار 42 سلعة.

كما قدم دنون وصافيناز بدر مديرة مديرية زراعة بيت لحم شرحا عن السوق الاستهلالكي للمواد والمصنوعات الوطنية الفلسطينية الذي يقام باشراف المحافظة في قاعات وساحات محطة الباصات المركزية ببيت لحم والذي سيبدأ مع بداية شهر رمضان المبارك معربا عن امله بان يساهم الجميع بانجاحه،
كما وناقش المجلس التنفيذي قرار الاوقاف بوقف القران الكريم قبل الاذان ومنع المناداة بسماعات المساجد حيث اقرر المجلس توجيه رسالة لوزارة الاوقاف والرئاسة ورئاسة الوزراء لاعادة النظر في بعض تفاصيل القرار.

من ناحيته قدم مدير سلطة مياه بيت لحم الدكتور سيمون الاعرج شرحا عن ازمة المياه والجهود المبذولة لادارتها خصوصا بعد الخطوات التي اتخذتها المحافظة من جهة والجهود التي تبذلها سلطة المياه الفلسطينية وسلطة مياه بيت لحم، مشيرا الى ان سلطة المياه شارفت على الانتهاء من تركيب مضخات جديدة في مخيم عايدة مما سيساهم في ضخ المياه بقوة هذا بالاضافة الى ان الجانب الاسرائيلي سيقوم قريبا بزيادة الكمية لبيت لحم بنحو 2000 كوب لمدة عشرين يوما معربا عن املله بتنفيذ هذه الزيادة.

أما مدير التربية والتعليم بالمحافظة الاستاذ عبد الله شكارنة فقد قدم شرحا عن جهود المديرية لاقامة حفل لتكريم اوائل الطلبة والذي سيقام يوم غد الاثنين كما قدم شكارنة شرحا عن منح الرئيس ومنح الوزارة والجهود لتغطية اكبر عدد ممكن من الطلبة المتفوقين.

وفي نهاية اجتماع المجلس التنفيذي قام المحافظ حمايل بتكريم مديرة الشؤون الاجتماعية ديانا مبارك تعبيرا عن تقديره شخصيا وتقدير المجلس التنفيذي والسلطة الوطنية للجهود التي بذلتها مبارك بكل تفاني واخلاص للمجتمع الفلسطيني عبر سنوات عملها الطويلة، مشددا على انها ستبقى رمزا للعطاء والنشاط والمثابرة حيث قام المحافظ بتسليمها درعا تقديريا لها على جهدها.