الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في البتروكيماويات توقع مذكرة تعاون مع نظيرتها الاردنية

نشر بتاريخ: 08/08/2010 ( آخر تحديث: 08/08/2010 الساعة: 14:51 )
رام الله- معا- بحضور خالد الزيود رئيس نقابة العاملين في البترول والكيماويات بالأردن ونائبه شاكر العبد، وقعت النقابة العامة للعاملين في البتروكيماويات الفلسطينية ممثلة برئيسها عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد نقابات عمال فلسطين محمد الحزام ومسؤول العلاقات العربية والدولية للنقابة محمد عدوان، اليوم، مذكرة توأمة وتعاون مشترك مع النقابة الأردنية.

وبين الحزام ان توقيع بروتوكول التوأمة المشترك يستهدف تطوير البرامج الثقافية العمالية للنقابة من تعريف العامل بحقوقه وواجباته، والتخطيط الاستراتيجي في تبني المشاريع الخاصة بالتوعية والتثقيف والوقاية من أمراض المهنة بما يتيح لعمالنا فرصة اكبر للمشاركة وتبادل الآراء واكتساب الخبرة والمعرفة.

مضيفا انه تم الاتفاق على تبني خطة لتبادل الزيارات الثنائية للاطلاع على آخر المستجدات النقابية والعمالية بين البلدين والعمل المشترك في برامج التثقيف العمالية في مجالات السلامة والصحة المهنية والمفاوضة الجماعية والتنظيم النقابي والحريات والحقوق النقابية وغيرها.

في حين نقل مسؤول العلاقات العربية والدولية للنقابة الفلسطينية تحيات الأمين العام شاهر سعد الى الأشقاء في النقابة الأردنية، مؤكدا على أهمية العمل المشترك في توطيد وتنسيق المواقف النقابية على كافة المستويات ، مبينا ضرورة إقامة حملات وطنية في سبيل تطوير التشريعات العمالية لتتلاءم مع المعايير والاتفاقيات الدولية وحرية إنشاء النقابات ووضع دساتيرها النقابية والتدريب على الحاسوب وعقد دورات تعلم اللغات وتعزيز شبكات التواصل والاتصال والحوار الاجتماعي.

يذكر انه شارك في اللقاء وتوقيع الاتفاقية النقابي ناصر يونس عضو الأمانة العامة لاتحاد نقابات عمال فلسطين، الذي جرى تكريمه من النقابة الأردنية ومنحه درع الشرف تقديرا لجهود الاتحاد ونقابات عمال فلسطين في خدمة قضايا العمال.