الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة واللجنة الوطنية للتربية توقعان اتفاقية لعقد ورشات عمل

نشر بتاريخ: 08/08/2010 ( آخر تحديث: 08/08/2010 الساعة: 18:57 )

رام الله-معا- وقعت جامعة القدس المفتوحة واللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم اليوم الاحد الموافق 8-8-2010 ، وبدعم من المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم "الايسيسكو" اتفاقية لتمويل ورش عمل وطنية للباحثين الشباب حول تقنيات المختبرات العلمية.

ووقع الاتفاقية رئيس جامعة القدس المفتوحة أ.د. يونس عمرو وأ. اسماعيل التلاوي الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم وذلك في مقر رئاسة الجامعة برام الله.

وحضر حفل التوقيع كل من: م. عماد الهودلي مساعد رئيس الجامعة لشؤون الانتاج وتكنولوجيا المعلومات مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأ. لوسي حشمة مديرة العلاقات العامة في الجامعة،وأ. محمود حوامدة رئيس قسم التدريب، وأ. ليالي عثمان مديرة دائرة المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الايسيسكو" وأ.محمد أمين مسؤول قسم الإعلام في اللجنة الوطنية.

وتتضمن الاتفاقية عقد أربعة ورش عمل في في ثلاثة مناطق بالضفة الغربية: نابلس ورام الله وبيت لحم لطلبة الجامعات والمدارس الفلسطينية، حيث سيشارك في الورش الأربعة قرابة 80 طالبا.

وسيقوم مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع للجامعة بموجب الاتفاقية بتنفيذ هذه الورش عن طريق توفير المختبرات والمحاضرين والمواد التدريبية اللازمة والتي من المتوقع أن تعقد خلال شهر تشرين الأول المقبل.

كما ستوفر الللجنة الوطنية للثقافة والتربية والعلوم التمويل اللازم لتفيذ هذه الورشات.

ورحب أ.د. يونس عمرو بوفد اللجنة الوطنية للثقافة والتربية والعلوم، مشيدا بدور الللجنة في اثراء الحركة الثقافية الفلسطينية، مبديا اعجابه باستضافة اللجنة مؤخرا للملتقى الثقافي الذي تضمن لقاء بين فلسطينيين من الخارج والداخل.

بدوره أشاد أ. التلاوي بجهود جامعة القدس المفتوحة في خدمة المجتمع المحلي، مشيدا بتمتع الجامعة بكفاءات عالية قادرة على تنفيذ الورش المنوي عقدها على أعلى مستوى.

وأشار أ. التلاوي إلى أن "الايسيسكو" تنظم ورشات مثيلة في الدول الأعضاء غير انها تعطي فلسطين خصوصية في نشاطاتها.