الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عزام الاحمد: تصريحاتي وضعت في سياق مغلوط - الوزراء والنواب المختطفون منتخبون ديمقراطيا ولن نتخلى عنهم

نشر بتاريخ: 29/06/2006 ( آخر تحديث: 29/06/2006 الساعة: 21:37 )
بيت لحم- معا-عبر النائب عزام الاحمد رئيس كتلة فتح في المجلس التشريعي عن استهجانه واستغرابه من تحريف اقواله التي اخذت في سياق مغلوط والرد من بعض قيادات حماس عبر وسائل الاعلام دون التاكد من اقواله والرجوع للمؤتمر الصحفي.

اقوال النائب الاحمد جاءت في حديث لوكالة" معا" حيث اضاف" ان الذي اثار اللغط وسوء الفهم بعض قيادات حماس التي لم تشاهد المؤتمر الذي عقدته للتضامن مع زملائي النواب وتعرضت خلاله لسؤال من احد الصحفيين بانه وجراء الفراغ الحاصل ماذا ستعملون؟ , وقلت له" بان المجلس التشريعي في اجازة صيفية وفي حالة الفراغ فان للرئيس ابو مازن صلاحيات ولدينا قانون اساسي ومؤسسات منظمة التحرير وهي قادرة على ملء الفراغ ومعالجة الموقف دون ان نتخلى عن اخوتنا النواب والوزراء المعتقلين".

وحول التصريحات الاسرائيلية التي تقول ان الهدف من الاعتقالات هو اسقاط الحكومة الفلسطينية, رد الاحمد بقوله" اننا لن نقبل بان يكون للعدوان الاسرائيلي وتدخلاته في شؤوننا اي اثر او نتائج سياسية وسنبقى متضامنين ومتراصين".

وفيما يتعلق بتحرك النواب والكتل قال الاحمد ان كتلة فتح عقدت اجتماعا بمشاركة الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي وتم الاتصال بالنائب احمد بحر نائب رئيس المجلس في غزة واصدرنا بيانا تنديديا معتبرين الاجراء الاسرائيلي ضد المجلس التشريعي كاملا وليس ضد حماس فقط وبعثنا برسائل واجرينا اتصالات مع البرلمانات العربية والاسلامية والعالمية من اجل اطلاق سراح زملائنا وتوفير الحماية لهم ولابناء شعبنا".