الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابي فلسطيني ينتخب في لجنة نقابية دولية تمثل عمال النقل البري

نشر بتاريخ: 08/08/2010 ( آخر تحديث: 08/08/2010 الساعة: 22:06 )
نابلس-معا- في سابقة هي الأولى من نوعها في عالم النقل البري النقابي، جرى انتخاب رئيس النقابة العامة لعمال النقل في فلسطين النقابي ناصر يونس عضوا في اللجنة النقابية الدولية لعمال النقل البري المنضوية في إطار الإتحاد الدولي لعمال النقل.

وقال منسق برامج الإتحاد الدولي لعمال النقل في الشرق الأوسط النقابي الأردني بلال ملكاوي، أن النقابي يونس أُنتخب بالإجماع كعضو في اللجنة، وهو منصب يتولاه لأول مرة، نقابي عربي .

هذا وتم انتخاب النقابي يونس في إطار أعمال المؤتمر أل42 للاتحاد الدولي لعمال النقل الذي ينعقد حاليا في مدينة المكسيك ويشارك فيه قرابة 1500 مشارك من 98 دولة من كافة أنحاء العالم. كما يشارك من الدول العربية 7 دول بينها فلسطين.

ويقوم النقابي بجهود حثيثة ، يسانده فيها زملائه النقابيون العرب، والأصدقاء الدوليين في أوساط الإتحاد الدولي لصدور قرار خاص بفلسطين ودعم عمال النقل في فلسطين والذي يتوقع نقاشه وإقراره خلال هذا الأسبوع في مؤتمر المكسيك.

ومن الجدير بالذكر، فإن الإتحاد الدولي لعمال النقلITF ، يعتبر اكبر و أقوى إتحاد نقابي لمال النقل في العامل و يضم أكثر من خمسة ملايين عضو في 500 إتحاد موزعة على 125 بلدا.