الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور الرجوب: اختتام ناجح لبطولة فلسطين للملاكمة

نشر بتاريخ: 09/08/2010 ( آخر تحديث: 09/08/2010 الساعة: 14:24 )
الخليل - معا - منتصر العناني - بنجاح باهر وغير مسبوق في تاريخ الملاكمة الفلسطينية وبحضور كل من اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية ومدير مديرية الرياضة والشباب صالح جاد الله والقائم باعمال محافظ الخليل الدكتور سمير ابو زنيد ورئيس نادي شباب الخليل معاوية القواسمي ورئيس جمعية الخليل الخيرية الشيخ حاتم البكري وبحضور عميد الملاكمين الفلسطينيين شحادة ادكيدك وجمع غفير من الشخصيات الوطنية والرسمية والاعلاميين الفلسطينين وجمهور عريض من عشاق ومحبي رياضة الملاكمة اختتـمت ،الجمعة، بطولة فلسطين التصنيفية الثانية للملاكمة لفئتي الرجال والشباب والتي اقيمت في المدرسة الشرعية للذكور في مدينة الخليل والتي اطلق عليها الاتحاد الفلسطيني للملاكمة بطولة الشهيد علي حسن سلامة " الامير الاحمر " والتي نظمها ورعاها اتحاد الملاكمة تحت اشراف رئيس الاتحاد خليل زاهدة .

انطلقت فعاليات البطولة في تمام الساعة الثامنة صباحا بدءا بالفحص الطبي وبحضور اطباء ممثلين عن الاغاثة الطبية الفلسطينية وقد اجتاز الفحص اربعون ملاكما يمثلون ثمانية اندية من مختلف محافظات الوطن جاءوا للمشاركة في هذا العرس الوطني الكبير للملاكمة الفلسطينية وبعد اتمام عملية اخذ الاوزان الرسمية للاعبين تم اجراء عملية القرعة التي انصفت جميع المشتركين بحضور كل من مدربي الفرق وحضور رئيس الاتحاد خليل زاهدة ورئيس اللجنة الفنية سعيد مسك ورئيس لجنة الحكام سمير حرز الله وامين الصندوق محمود احمد الترتير ومسئول العلاقات الخارجية وائل ابو الضبعات وامين سر الاتحاد فوزي العصافرة . كما وعقد اتحاد الملاكمة اجتماعا عاما لشرح خطة البطولة حيث اعطى توجيهاته للمدربين الوطنييين كما اعطى ارشاداته للحكام الوطنيين وشدد زاهدة على قيادة النزالات بامانة ونزاهة وحيادية تامة , وعقب صلاة الجمعة تجلت مكرمة الاتحاد باقامة مأدبة غداء لكافة العناصر المشاركة .

وفي الحفل الافتتاحي الذي استهل بقراءة ايات عطرة من الذكر الحكيم القى فوزي العصافرة - امين سر الاتحاد – كلمة الاتحاد حيث اكد على ضرورة الاهتمام بلعبة الملاكمة من اجل تمثيل مشرف في المحافل العربية كما دعى الى مؤازرة الاتحاد الذي يعمل بغير كلل ولا ملل وبرغم الصعوبات والضائقة المادية بسبب عدم صرف موازنة الاتحاد لعام 2010 التي يعانيها الاتحاد الذي يبذل الغالي والنفيس من اجل ملاكمينا الابطال وابطالنا الواعدين كما دعى الى ضرورة اقامة صالة رياضية متخصصة لرياضة الملاكمة والالعاب القتالية كما اكد العصافرة على استمرار الاتحاد بالعمل ضمن الخطط والبرامج التي تم اعدادها .

وصرح اللواء جبريل الرجوب في كلمته بان هناك قرارا سياسي من اجل استنهاض كافة الالعاب الرياضية كما اثنى على جهود اتحاد الملاكمة ووعد رئيس الاتحاد بتقديم الدعم المادي والمعنوي للاتحاد من اجل تطبيق برامجه والاستعداد للمشاركة بشكل مشرف في اولمبياد لندن والتي ستقام في عام 2012 .

وفي الكلمة التي القاها ممثل وزارة الرياضة والشباب اثنى صالح جاد الله على همة ونشاط اللواء الرجوب كما اثنى على جهود اتحاد الملاكمة , كما واثنى الدكتور سمير ابو زنيد القائم باعمال محافظ الخليل في كلمته اثنى على جهود الاتحاد باقامة بطولة فلسطين للملاكمة في مدينة الخليل التي تشهد حراكا رياضيا في الفترة الاخيرة .

وعقب استكمال المراسم الافتتاحية انطلقت النزالات التي الهبت حناجر الجمهور بالهتاف والتشجيع لابطال الملاكمة ورجال الفن النبيل وخاضت الفرق الثماني المشاركة عشرون نزالا في مختلف الاوزان لفئتي الرجال والشباب قدم لها ببراعة فائقة عريف الحفل السيد رياض الجعبة امين سر الاتحاد الاسبق .

كما قدم كل من المدربيين الوطنيين الذين اكدوا اصالة حبهم وعشقهم وصدق انتمائهم لرياضة الملاكمة قدمو ملاكميهم بشكل فني ورياضي متميز امتع الحضور ومحبي الملاكمة.

وقد تشاركت جميع الاندية لحظات الفوز والخسارة وتقاسمت الذهب والفضة وكان لكل منهم نصيب في التميز والابداع وقد شارك بالبطولة كل من : نادي هلال القدس ومدربه سعيد مسك , نادي شباب نابلس ومدربه جمال الميناوي , نادي القدس الرياضي ومدربه سهيل النتشة , مركز الشباب الاجتماعي طولكرم ومدربه محمود الجلجولي , مركز فرسان فلسطين ومدربه وسام سدر , مركز ابناء الجبل ومدربه اسماعيل جمعة , واكاديمية الخليل ومدربه جعفر زاهدة . وقد جاءت نتائج البطولة على النحو التالي :
ففي فئة الشباب
في وزن 48 كغم فاز موسى جعافرة من ابناء الجبل على جهاد القواسمي من فرسان فلسطين .
في وزن 54 فاز عمر النتشة من هلال القدس على براء جالولي من طولكرم
في وزن 57 فاز علاء حشيمة من فرسان فلسطين بالمركز الاول
وفي وزن 60 فاز ناصر السكري من شباب نابلس بالمركز الاول
في وزن 64 فاز جهاد بصل من اكاديمية الخليل على ضياء الجعبة من نادي القدس
في وزن 69 فاز عصام حشيمة من فرسان فلسطين على جميل ابو كشك من شباب نابلس
في وزن 75 فاز ابراهيم يوسف من طولكرم على عبد الله زيتون من الفرسان .
فيما غابت عن البطولة اربع فئات وزنية .
وفي نزالات فئة الرجال جاءت النتائج على النحو التالي :
وزن 60 فاز علاء بيان من نادي القدس على مصعب هشلمون من اكاديمية الخليل .
وزن 64 فاز محمد علاء الميناوي من شباب نابلس على يوسف الشولي بالمباراة التمهيدية ثم فاز على رشاد زاهدة من اكاديمية الخليل الذي حصل على المركز الثاني .
وزن 69 فاز الملاكم المخضرم رجائي ادكيدك من نادي القدس بعد حسم اللقاء الذي انتهى بالتعادل مع الملاكم علي العويوي من اكاديمية الخليل بقرار من المدير الفني للبطولة .
وفي وزن 75 الذي شهد منافسة قوية على اللقب فاز صبحي السكري من شباب نابلس على توفيق غانم من اكاديمية الخليل كما فاز شهاب اسماعيل من ابناء الجبل على مروان شراونة من الفرسان ثم فاز صبحي السكري بالذهبية بعد انسحاب شهاب اسماعيل .
وشهد وزن 81 ايضا منافسة قوية بعد مشاركة اربع لاعبين في نفس الوزن ففاز مصطفى مشاهرة على شهاب شويكي من الاكاديمية وفاز محمد محيسن على عباس العويوي وفي المبارة النهائية فازالملاكم محمد محيسن من نادي القدس على مصطفى مشاهرة من ابناء الجبل .
وفي وزن 91 فاز بالذهبية كل من مراد بشير من ابناء الجبل و نور طوطح من نادي القدس .
وفي قمة المباريات وفي الوزن الاغلى في رياضة الملاكمة المسمى بوزن بطل الابطال وزن فوق الثقيل فاز الملاكم ابراهيم زاهده من نادي القدس على الملاكم الواعد الذي قدم نزالا كبيرا ومتميزا داوود بشير من ابناء الجبل .
وقد غابت الاوزان الثلاثة الخفيفة في فئة الرجال وهي وزن 48 ك و 51 ك و57 ك حيث لم يسجل اي ملاكم في تلك الاوزان .

وفي حفل البطولة الاختتامي تم تتويج كل من الملاكمين الفائزين بالذهب والفضة كما قام الاتحاد الفلسطيني للملاكمة ممثلا برئيسه خليل زاهدة بتكريم كل من اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية و صالح جاد الله مدير مديرية الشباب والرياضة والشيخ حاتم البكري رئيس جمعية الخليل الخيرية كما قام الاتحاد بتكريم ذوي الشهيد علي حسن سلامة .وقد توجه رئيس الاتحاد بالشكر لكل من ساهم في هذا العرس الوطني الرياضي للملاكمة الفلسطينية وعلى راسهم كل من معاوية القواسمي رئيس نادي شباب الخليل والدكتور عثمان ابو صبحة مدير الاغاثة الطبية بالخليل والدكتور حجازي ابوميزر مدير الاسعاف بالخليل والدكتور هارون الجولاني مدير جمعية الهلا ل الاحمر والعقيد رمضان عوض مدير شرطة الخليل والسيد عبد المنعم زاهدة امين سر اتحاد الرياضة للجميع .

كما قام الاتحاد بتكريم حكامه الوطنيين الذين قادو النزالات بامانة ونزاهة تامه وقد شارك بالبطولة عدد من حكامنا الوطنيين والدوليين من كافة المناطق وهم الحكم الدولي سمير حرز الله رئيس لجنة الحكام في الاتحاد , والحكم الدولي محمود الترتير . والحكم الوطني محمد ابو رميلة وكل من محمد شقيرات ومجدي الميناوي وعلاء ادكيدك وعماد الحسيني وسمير زاهدة .
وقد توجه رئيس الاتحاد بالشكر الخاص لمسؤول العلاقات وائل ابو الضبعات لرعايته لهذه البطولة .