السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات المخيم الصيفي للمحبة والسلام

نشر بتاريخ: 09/08/2010 ( آخر تحديث: 09/08/2010 الساعة: 15:36 )
نابلس- معا- عقد اليوم في جبل جرزيم الحفل الختامي لفعاليات المخيم الصيفي للمحبة والسلام لطلاب من الطائفة السامرية ومن المسلمين والمسيحيين حيث شارك في المخيم 50 طالبة وطالبا بين 7-14 عاما من التجمعات المسلمة والمسيحية وطلاب من الطائفة السامرية في نابلس خلال فترة المخيم الصيفي التي امتدت لثلاث اسابيع.

وقد نظمت جمعية الاسطورة السامرية هذا المخيم عبر تمويل من القنصلية الأمريكية العامة القدس.

وهدف هذا المخيم كان الجمع بين الطلاب الفلسطينيين من الديانات الثلاث للتعلم عن ثقافة الآخر وتعاليم السلام والمحبة. حيث عرض المخيم انشطة تفاعلية تعليمية وثقافية وترفيهية بما فيها مشاهدة افلام عن حقوق الاطفال وزيارة ميدانية لمدينة رام الله وركوب الخيل. وفي حفل اختتام المخيم قدم الطلاب اغنية ومسرحية عملوا على تأليفها خلال فترة المخيم عبرت عن أملهم بالعيش بسلام وأمن في وطن واحد.

وخلال حديثه في الحفل الختامي توجه يعقوب الكاهن رئيس جمعية الأسطورة السامرية بالشكر للقنصلية الأمريكية العامة على تمويل المشروع مشيرا ان الحكومة الأمريكية تسعى دائما لتقديم المساعدة والدعم للمشاريع التي تشمل الاطفال حول العالم، كما اشار الى ان هذا المخيم هو واحد من اهم المشاريع الناجحة في فلسطين." وانه لاقى اقبال كبير من الطلاب والأهالي لانه مصمم ليلائم احتياجاتهم.

كما اشارت سلوى الكاهن احدى المشرفات على المخيم عن سعادتها لنجاح المخيم وشكرت الطلاب على تعاونهم. وأضافت أن هذه هي المرة الأولى التي درست فيها طلاب من الديانات الثلاث في نفس الصف وعبرت عن شكرها الخالص لمنفذي وداعمي هذا المخيم.

وخلال حديثه رحب بيدرو مارتن نائب الملحق الإعلامي في القنصلية الأمريكية العامة في القدس بالطلاب وأهاليهم وثمن الشراكة بين القنصلية الأمريكية والطائفة السامرية. كما أشار إلى أن القنصلية الأمريكية "ملتزمة بدعم برامج تشجع على التفاهم والتعاون المتبادل وتشجع التعلم والحوار."

بالإضافة لمخيم المحبة والسلام الصيفي تدعم القنصلية الأمريكية العامة مخيمات صيفية أخرى في مختلف انحاء الضفة الغربية وغزة تركز على مفاهيم الإكتشاف وتوفر فرصة للتعلم التفاعلي الذي يشمل البحث العلمي والتعبير الفني ومهارات اللغة الإنجليزية والمهارات القيادية وتقنيات العمل كفريق بالإضافة لأنشطة الخدمة المجتمعية. ومنذ عام 2006 شارك اكثر من 1600 طالب من مختلف انحاء الضفة الغربية وغزة بمخيمات صيفية تعليمية وثقافية تدعمها القنصلية الأمريكية العامة.