الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يشارك بعدة فعاليات بالمحافظة

نشر بتاريخ: 09/08/2010 ( آخر تحديث: 09/08/2010 الساعة: 16:35 )
بيت لحم-معا- شارك محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل اليوم بعدة فعاليات ومناسبات شهدتها المحافظة، حيث شارك المحافظ صباحا في الحفل الختامي لمشروع دراسة التجمعات السكانية وتقييم الاحتياجات التطويرية حسب برنامج ازاهار الاسباني في بيت لحم الذي نفذه معهد الابحاث التطبيقية بالقدس اريج في مقر المعهد حيث جرت فعاليات الحفل الختامي برعاية المحافظ حمايل.

وفي بداية الحفل الختامي القى الدكتور جاد اسحاق كلمة ترحيبية رحب فيها بالحضور وقدم شكره لكافة الجهات التي ساهمت بانجاز هذه الدراسة الخاصة باحتياجات محافظة بيت لحم في العديد من المجالات، مثمنا دور كافة المؤسسات التي ساعدت في انجازه وصولا الى هذا اليوم والاحتفال الختامي.

واشار الى ان الدراسة تشتمل على ستة اجزاء يحتوي كل جزء فيها على شرح عن الموضوع وخلفيات تاريخية ومقترحات لانشاء مشاريع وبرامج تنموية بحسب الجزء.

من ناحيته قال محافظ بيت لحم راعي الحفل الختامي ان هذه الدراسة تعتبر من اهم الدراسات الخاصة لمحافظة بيت لحم سيما وانها تركز على دراسة احتياجات بيت لحم في العديد من الجوانب داعيا الى اعتبار هذه الدراسة دراسة اساسية ومركزية للمؤسسات والمجالس المحلية للتطوير والتقدم والازدهار.

كما ثمن المحافظ حمايل دور ونشاط معهد الابحاث التطبيقية، مشيرا الى ان هذا المركز تميز دائما في برامجه ونشاطاته لانه اعتمد على الاسلوب العلمي في عمله ونشاطاته المختلفة ابتتداء من متابعة الاستيطان واثره على المحافظة ومروا ببرامجه التنموية ومساعدة المواطنين وانتهاء بهذه الدراسة التي تركز وتبرز احتياجات محافظة بيت لحم في كافة المجالات.

واعرب المحافظ حمايل عن امله بان تساهم هذه الدراسة في تطوير المحافظة سيما وانها تتناول العديد من المجالات ابرزها موقع بيت لحم الجغرافي والخصائص الطبيعية والوضع الاجتماعي والاقتصادي الى جانب الواقع الزراعي والبيئي والوضع الجيو سياسي وتقييم الاحتياجات العامة للمحافظة ومشاريع التنمية الزراعية والبيئية المقترحة لمحافظة بيت لحم.

من ناحيتها قال لوريا اوريباي المنسق العام لمكتب التعاون الاسباني في القدس انه سعيد اليوم بانجاز هذه الدراسة التي مولها التعاون الاسباني ونفذها معهد الابحاث التطبيقية مشيرا الى ان اسبانيا تدعم الشعب الفلسطيني في مجالات عدة سياسيا واقتصاديا وتنمويا.

واعرب عن امله بان تساهم هذه الدراسة في مساعدة الاصدقاء الفلسطينين على واقعهم واحتياجاتهم وبالتالي العمل وفق برنامج ورؤية واضحة لتطوير بيت لحم وتنميتها بشكل يعتمد على القواعد المعلوماتية المهنية، كما اشتملت فعاليات الحفل الختامي لمشروع دراسة الاحتياجات على عرض لابرز النتائج ومن ثم فتح باب النقاش والتوصيات.

على صعيد اخر شارك المحافظ حمايل بافتتاح الطابق الرابع من مدرسة الخلفاء الراشدين الذي نظمته بلدية الدوحة بحضور نائب سفير اليابان لدى السلطة الوطنية ورئيس بلدية الدوحة ومدير التربية والتعليم الاستاذ عبد الله شكارنة واعضاء المجلس البلدي في الدوحة ومثلي المؤسسات المختلفة.

وجرت مراسم الافتتاح باحتفال رسمي اكد فيه المحافظ على اهمية الجهود التي تبذل من اجل الارتقاء بالخدمات التعليمية التي تقدم للطلبة على مختلف الصعد التربوية سواء من حيث المدارس والصفوف او من حيث الاجواء او المناهج، مشيرا الى ان هذا الافتتاح ياتي بعدة عدة اسابيع من افتتاح مدرسة بنات مسقط في مدينة الدوحة ما يبعث على الامل لابناء مدينة الدوحة ويعكس جهد واهتمام ونشاط المجلس البلدي الذي نفتخر بانه حقق انجازات عديدة رغم كافة الصعاب.

كما وشكر المحافظ حمايل اليابان حكومة وشعبا على دعمها المتواصل للقضية الفلسطينية، مشيرا الى ان اليابان كانت من اكثر الدولة التي تبرعت وقدمت للسلطة الوطنية الفلسطينية وانها من اكثر الدول التزاما بما وعدت به معربا عن تقديره وتقدير الشعب الفلسطيني لهذا الدعم الياباني.

كما شارك المحافظ حمايل بالحفل الذي نظمته مديرية التربية والتعليم برعاية محافظة بيت لحم لتكريم اوائل الطلبة بالمحافظة في امتحان الثانوية العامة الذي جرى في فندق بيت لحم، حيث جرى الاحتفال بحضور واسع من المستويين الرسمي والاهلي.

واكد لمحافظ على افتخار القيادة الفلسطينية بهذه الكوكبة من المتفوقين الذين يعكسون حقيقة التقدم ولارادة على الوصول الى اعلى المراتب، مشيرا الى ان الشعب الفلسطيني بامس الحاجة لهذه الكوكبة الناجحة التي تشكل نموذجا من العطاء والانتماء والسعي نحو مستقبل افصل رغم كافة الصعاب التي يضعها الاحتلال الاسرائيلي.