الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تشارك في المؤتمر العلمي العاشر لتربويات الرياضيات

نشر بتاريخ: 09/08/2010 ( آخر تحديث: 09/08/2010 الساعة: 16:36 )
رام الله- معا- اختتم وفد فلسطين الذي ضم في عضويته عدداً من التربويين اليوم، مشاركته في المؤتمر العلمي العاشر للجمعية المصرية لتربويات الرياضيات، الذي عقد في جامعة عين شمس في القاهرة، تحت عنوان "الاتجاهات الحديثة في تطوير الرياضيات".

وضم الوفد الذي ترأسه رئيس قسم الدراسات د.غانم يوسف إخليل، كلاً من: جميل معالي من الإدارة العامة للإشراف التربوي وقيس شبانة من الإدارة العامة للمنهاج.

وضمن فعاليات المؤتمر قدم د.إخليل بحثاً بعنوان "مدى توافق المعايير الحديثة في منهاج الرياضيات للمرحلة الأساسية (1-4) في فلسطين من وجهة نظر المعلمين".

كما عرض د.إخليل توصيات بحثه التي أكدت على أهمية تدريب معلمي الرياضيات وتأهيلهم لزيادة خبراتهم وإكسابهم مهارات التعلم الحديث لمنهاج الرياضيات بما يتلاءم مع المعايير الحديثة والأهداف العامة للمنهاج، ومع دور المعلم الذي يعتبر ميسراً للعملية التعليمية، وعلى ضرورة إجراء دراسات مماثلة لعناصر المنهاج الأخرى ولكافة المراحل التعليمية، من اجل إحداث تغيير ايجابي في منهاج الرياضيات بصورة تخدم النظام التربوي والعملية التعليمية.

وفي ختام فعاليات المؤتمر تم اختيار المشاركين ومن ضمنهم وفد فلسطين كأعضاء دائمين على المستوى العربي لمتابعة تعليم الرياضيات وتطوير تدريسها.