الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الثقافة بالمقالة يكرم الفنانين التشكيليين المشاركين برسم جداريات

نشر بتاريخ: 09/08/2010 ( آخر تحديث: 09/08/2010 الساعة: 17:41 )
غزة -معا- كرم وزير الثقافة المقال د.م أسامة عبد الحليم العيسوي اليوم الاثنين، عدداً من الفنانين التشكيليين الشباب الذين شاركوا في رسم العديد من الجداريات الفنية التي نفذتها الوزارة في مناسبات متعددة، وذلك خلال حفل تكريمي نظمته الوزارة المقالة في مقرها بمدينة غزة.

بدوره أكد العيسوي أن وزارة الثقافة في الحكومة المقالة هي الحاضنة للفن، وبالتالي فهي الحاضنة للفنانين والمبدعين ولأعمالهم الفنية, موضحاً أن أعمالهم كانت لها أثر كبير على المجتمع الفلسطيني من خلال إظهار أصالة وعراقة هذا الشعب، إلى جانب إظهار معاناة هذا الشعب جراء الحصار الإسرائيلي الخانق من خلال رسم الجداريات المعبرة عن تلك القضايا.

وفي ذات السياق أثنى العيسوي علي أعمال الفنانين، مطالباً إياهم أن تكون رسوماتهم معبرة عن القضية الفلسطينية، كما أشار إلى أنهم الجزء المؤثر في نقل هموم الشعب، موضحاً أن التغطية الإعلامية لما قام به هؤلاء الفنانين هي تأكيد علي أهمية العمل الفني وتأكيد علي أنه جزء لا يتجزأ من القضية الفلسطينية، مؤكداً علي أن الوزارة ستضع كل الإمكانات تحت تصرف الفنانين وسوف تهتم بالمبدعين منهم.

تجدر الإشارة إلي أنه جري خلال الحفل تكريم الفنانين وتقديم شهادات شكر وتقدير رمزية، تعبيراً عن التقدير للفنانين وأعمالهم.