الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز العمل المجتمعي- جامعة القدس يحتفل بتخريج دورة لغة عربية

نشر بتاريخ: 09/08/2010 ( آخر تحديث: 09/08/2010 الساعة: 17:19 )
القدس -معا- احتفلت وحدة تمكين المرأة في مركز العمل المجتمعي التابع الى جامعة القدس اليوم الاثنين، بتخريج دورة في اللغة العربية للمستوى الأول شاركت فيها نحو 25 إمرأة من مدينة القدس .

وعبرت ريما رزق منسقة الوحدة عن إرتياحها لنجاح مثل هذة الدورة، والتي استمرت نحو ثلاثة شهور ، بالرغم من الوقت الضيق للنسوة المشاركات ، واللواتي استطعن بإرادتهن الصلبة التوفيق بين عملهن كأمهات وربات بيوت والانتظام بالدورة من أجل التميز وتحقيق طموحهن .

وأضافت أن هذه الدورة استهدفت النساء المسنات بشكل خاص وبعض الشابات واللواتي يتمتعن بدرجة عالية من الحافزية النابعة من اصرارهن على اكتساب المهارات اللغوية اللازمة للتعامل مع أمور الحياة اليومية الأساسية بشكل مستقل كقراءة القران، اللافتات، الأوراق الرسمية، والتعامل مع أحفادهن .

من ناحيتها أكدت نجوى السلوادي مديرة مركز العمل المجتمعي التابع الى جامعة القدس ، ان الاهتمام يدور حول توفير الخدمات للفئات الاكثر حاجة في المجتمع المقدسي ، ومن هنا قامت وحدة تمكين المرأة بتنظيم دورة في اللغة العربية لأيمانة بضرورة معرفة وإتقان النرأة الفلسطينية للغتها الأم ، مع العلم أن المشاركات فيها هن من النسوة اللواتي لم يتسن لهن التعلم بسسب الزواج المبكر أو بسسب التسرب من المدارس .

وكان الاحتفال قد بدأ بقراءة آيات من الذكر الحكيم، وكلمة المعلمة المتطوعة نوال الشامي ومن ثم كلمة لاحدى الطالبات اللواتي اهدين المركز درع يحوي عبارات الشكر لمركز العمل المجتمعي لتنظيمة الأنشطة الخاصة بالنساء . وجرى في ختام الاحتفال توزيع الشهادات على المشاركات في الدورة.