الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو الحمص: لا تعديل وزاري حاليا ولا خلاف بين فياض وفتح

نشر بتاريخ: 09/08/2010 ( آخر تحديث: 10/08/2010 الساعة: 02:05 )
بيت لحم - معا - نفى أمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني، الدكتور نعيم ابو الحمص، وجود اي توجه لدى رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض لتعديل وزاري في الحكومة الحالية، وفق حديث رئيس الوزراء في الجلسة السابقة للحكومة والذي قال فيه "ان الوقت لا يسمح لتعديل وزاري والذي اكد انه علينا ان نصب جل اهتمامنا نحو العمل والتطوير والانجاز في هذا الوقت" .

وأضاف الدكتور ابو الحمص لبرنامج حديث الوطن الذي ياتي عبر اثير شبكة "معا" الإذاعية ان لا تعديل وزاري في الوقت الحالي لا اسبوع ولا أسبوعين مشددا ان الموضوع مؤجل حتى يأتي الوقت المناسب لإجراء هذا التعديل على الحكومة .

وكان عضو مركزية فتح عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية قد أكد يوم أمس لبرنامج حديث الوطن أن قرار الرئيس محمود عباس بالتغيير الوزاري قائم و لم يلغ إلا أن تزاحم الإحداث السياسية و الاتصالات والزيارات الخارجية والداخلية دفعت إلى تأجيل التنفيذ أسبوعين على ابعد تقدير.

ومن جانب اخر نفى ابو الحمص أي خلاف بين حركة فتح وفياض، مؤكدا على العلاقة الطيبة التي تجمعهما، مستشهدا باللقاء الذي جمع رئيس الوزراء سلام فياض برئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الاحمد والتي سادتها العلاقة الودية والأحاديث الحميمة .

وحذر ابو الحمص من مغبة الانجرار وراء بعض ما وصفهم (بالمعنين بدق اسافين) الخلاف بين رئيس الوزراء والأحزاب السياسية المنضوية تحت لواء منظمة التحرير الفلسطينية، موضحا ان الحكومة الحالية تجمع في طياتها 13 وزيرا من حركة فتح من بينهم أمين عام مجلس الوزراء نفسه .

الجدير بذكر أن برنامج حديث الوطن يبث عبر المحطات الشريكة لشبكة معا الإذاعية - القمر أريحا – مرح الخليل – موال بيت لحم – نابلس نابلس – البلد جنين – نغم قلقيلة – أمواج رام الله – كل الناس طولكرم – طوباس طوباس – الشمال سلفيت – في تمام الساعة السادسة يوميا من الأحد و حتى الخميس.