الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

ميتشل يلتقي عباس ونتنياهو لدعم المفاوضات المباشرة

نشر بتاريخ: 10/08/2010 ( آخر تحديث: 10/08/2010 الساعة: 12:27 )
بيت لحم -معا- من المقرر ان يجتمع مبعوث السلام الامريكي للشرق الاوسط جورج ميتشل مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس محمود عباس اليوم الثلاثاء فيما تسعى ادارة الرئيس باراك اوباما لدى الجانبين لبدء محادثات مباشرة في أقرب وقت ممكن.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية ان جورج ميتشل سيمضي يوما واحدا في التصدي لاسئلة من الجانبين قبل العودة الى الولايات المتحدة يوم الاربعاء.

وقال المتحدث باسم الخارجية الامريكية بي. جيه. كرولي في افادة صحفية " نعتقد أن ما يحتاج الى انجازه يمكن ان يتم باجتماعات أسرع مع زعماء الجانبين."

وامتنع كرولي عن التكهن بنتيجة اجتماعات ميتشل التي تأتي فيما تزيد الادارة الامريكية الضغوط على الجانبين لبدء مفاوضات سلام مباشرة بحلول سبتمبر ايلول.

واضاف كرولي "استنادا الى كثير من العمل الذي تم في الايام الاخيرة سيرى السناتور ميتشل بصفة اساسية ما اذا كان الجانبان مستعدين في الحقيقة لتقديم تعهدات ببدء مفاوضات مباشرة."

وقال "مازلنا نعتقد ان هذا هو الوقت المناسب واننا قمنا في حقيقة الامر بتمهيد الطريق لمفاوضات مباشرة ناجحة. وستكون هذه رسالته الى الزعيمين.. سنرى ان كان يمكننا دفع الزعيمين لقول نعم."